الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مصادرة عشرات السيارات في النمسا بموجب قانون جديد لمكافحة القيادة السريعة

الخميس 04/يوليو/2024 - 06:44 م
علم النمسا
علم النمسا

تحدث سياسة حكومية جديدة لمصادرة سيارات الأشخاص الذين يقودون بسرعات مفرطة أثرا كبيرا، حيث تمت مصادرة 70 مركبة بالفعل منذ دخول الإجراء حيز التنفيذ في الأول من آذار/ مارس.

مصادرة السيارات


وكانت صحيفة "دير ستاندرد" أول مصدر أفاد بعدد السيارات، وسلطت الضوء على مثال رجل /26 عاما/ تم إيقافه في ولاية تيرول على خلفية القيادة بسرعة 180 كيلومترا في الساعة في منطقة تبلغ أقصى سرعة مسموح بها فيها 80 كيلومترا في الساعة.


وبحسب القاعدة الجديدة، يمكن أن تتم مصادرة السيارة مؤقتا، في حالة قيادة السائق بسرعة تفوق الحد الأقصى للسرعة بـ 80 كيلومترا في الساعة في المناطق الحضرية، أو 90 كيلومترا في الساعة في أي مكان آخر.


وبالنسبة للأشخاص الذين تمت إدانتهم من قبل أو لديهم سجل للمشاركة في سباقات سيارات غير شرعية ،فيمكن أن تتم مصادرة سياراتهم مدى الحياة إذ ما تم ضبطهم وقد تجاوزوا السرعة المقررة بـ 60 كيلومترا في الساعة في المناطق الحضرية أو 70 كيلومترا في غيرها.


ويمكن أن تفضي مصادرة السيارة مدى الحياة إلى بيع السيارة في المزاد، إلا أن العقبات الإدارية قلصت حتى الآن عدد المزادات إلى حالتين، تم ضبط السائق في أحدهما /21 عاما/ وهو يسير بسرعة 247 كيلومترا في الساعة قرب العاصمة النمساوية فيينا.