الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله يستهدف مبنى يستخدمه جنود إسرائيليون ب‏مستعمرة أدميت الإسرائيلية

الخميس 04/يوليو/2024 - 10:16 م
حزب الله
حزب الله

أعلن حزب الله اللبناني في بيان، أن عناصره استهدفوا اليوم الخميس مبنى يستخدمه جنود إسرائيليون في ‏مستعمرة أدميت الإسرائيلية بالأسلحة المناسبة وأصابوه إصابةً مباشرة، مما أدى إلى اشتعال النيران فيه ‏وأوقعوا من فيه بين قتيلٍ وجريح.‏

 

وأعلن حزب الله في بيانات منفصلة سابقة اليوم الخميس، أن عناصره استهدفوا التجهيزات التجسسية في موقع ‏المطلة الإسرائيلي بالأسلحة المناسبة، وقصفوا مقرات عدة للجيش  الإسرائيلي في مناطق مختلفة بأكثر من 200 صاروخ، كما استهدفوا العديد من ثكناته بمسيرات انقضاضية، رداً على اغتيال إسرائيل أمس الأربعاء القائد في الحزب محمد نعمة ناصر في منطقة الحوش في مدينة صور الجنوبية.

 

المقاومة الإسلامية

ونعت المقاومة الإسلامية في لبنان بعد ظهر اليوم الخميس، أحد عناصرها هو هادي أحمد شريم  من بلدة حولا  في جنوب لبنان، ليرتفع عدد عناصر المقاومة الذين سقطوا على طريق القدس إلى 392.

 

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي بعد ظهر اليوم عدة غارات على بلدات الناقورة وطيرحرفا والقنطرة وكفرشوبا في جنوب لبنان ، بحسب ما أعلنت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

 

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة  للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة غزة، وتهدد إسرائيل بشن حرب واسعة على لبنان.