الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

تقارير: جودة مياه نهر السين أصبحت صالحة للسباحة قبل 3 أسابيع من انطلاق الأولمبياد

الخميس 04/يوليو/2024 - 11:02 م
نهر النيل
نهر النيل

 ذكرت وسائل إعلام فرنسية أن جودة المياه في نهر السين أصبحت صالحة للسباحة، قبل ثلاثة أسابيع من انطلاق أولمبياد باريس.

 

وذكرت وسائل إعلام فرنسية، اليوم الخميس، إن التقرير الأخير الذي أعدته مدينة باريس والمنطقة للفترة من 24  يونيو إلى 2 يوليو أشار إلى أن هناك تحسنا في نوعية المياه وتوافقها مع المعايير الأوروبية.

 

وذكر التقرير السابق الذي صدر الأسبوع الماضي إن جودة المياه مازالت غير جيدة بشكل يكفي لتنظيم منافسات به مثلما كان مخططا.

طقس الصيف

وشدد منظمو الأولمبياد أن الظروف ستتحسن بمجرد دخول طقس الصيف مع قلة هطول الامطار، لأن في درجات الحرارة المرتفعة ومستويات أقل للمياه يتم تكسير المسببات المرضية بشكل أسرع.

 

وتم انفاق حوالي 1.4 مليار يورو (1.5 مليار دولار) في محطات معالجة مياه الصرف الصحي وشبكة الصرف الصحي في منطقة باريس الكبرى، استعدادا للألعاب الأولمبية التي ستفتتح يوم 26 تموز/ يوليو وتستمر حتى 11 آب/ أغسطس.

مدرب السباحة الألماني

وفي وقت سابق من اليوم، أعرب مدرب السباحة الألماني بيرند بيرخان عن آماله في إقامة سباقات المياه المفتوحة بأولمبياد باريس وفقا لما هو مخطط لها في نهر السين ، ولكنه دعا أيضا لوجود خطة بديلة.

 

وقال بيرخان في مقابلة نشرت على موقع الاتحاد الألماني للسباحة:"السباق في نهر السين هو تحد عظيم من حيث متطلباته. يجب أن نبذل المزيد من الجهد في التدريبات استعدادا له. نتمنى ألا يضيع هذا الجهد هباء".

وأضاف: "بالطبع، أريد خوض تجربة السباق في هذه الأجواء الحماسية".

وذكر بيرخان إنه ينبغي أن يكون لدى المنظمين خطة بديلة إذا أصبح من غير الممكن إقامة المنافسات في نهر السين.

ومن المقرر أن تقام منافسات المياه المفتوحة لمسافة أكثر من 10 كيلومتر في أولمبياد باريس يوم 8 آب/ أغسطس (للسيدات) و9 من ذات الشهر للرجال على مسار دائري.