الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم يصف عقوبة ديميرال بأنها غير مقبولة

الجمعة 05/يوليو/2024 - 10:18 م
ديميرال
ديميرال

أعرب محمد بويوكيكشي، رئيس الاتحاد التركي لكرة القدم عن غضبه إزاء قرار الاتحاد الأوروبي للعبة (يويفا) بإيقاف المدافع ميريح ديميرال لمباراتين بشأن إيماءة تحية الذئاب الرمادية التي قام بها ووصف القرار بانه " غير مقبول، وغير قانوني، وسياسي".

وقال بويكيكشي في بيان على موقع الاتحاد التركي لكرة القدم إنه "حزين للغاية" بـ"ازدواجية معايير" يويفا والعقوبة "غير المناسبة" مشيرا إلى أن هناك تصرفات أخرى أكثر خطورة وأن هناك أمورا "عنصرية" تحدث بين الجماهير.

وقال إن عقوبة إيقاف ديميرال في مباراة الغد أمام هولندا- والمباراة التالية- ستشجع الجماهير على دعم الفريق بشغف أكبر في برلين "التي نرى أنها بلدنا الثاني"، في إشارة لوجود أكبر جالية تركية بمدينة خارج الوطن.

وذكرت تقارير أن الاتحاد التركي لكرة القدم يدرس التقدم باستئناف على قرار الإيقاف في المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي، ولكن بويكيكشي قال إن المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي تتعامل فقط مع العقوبات التي تتضمن ثلاث مباريات أو أكثر.

وانتقد بويكيكشي تسريب قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لوسائل إعلام متحاملة، بدون أن يسمي جهة معينة. يذكر أن صحيفة "بيلد" نشرت الخبر أمس الخميس.

وأدى ميريح ديميرال، لاعب منتخب تركيا، إشارة الذئب الرمادي بأصابعه بعد هدفه الثاني خلال فوز تركيا 2 / 1 على النمسا في دور الـ16 يوم الثلاثاء الماضي.

وترجع هذه البادرة المثيرة للجدل، ضمن أمور أخرى، إلى حركة يمينية متطرفة ‏معروفة باسم "أولكوكو" أو "الذئاب الرمادية"، التي ترتبط بالحلفاء السياسيين للرئيس ‏التركي رجب طيب أردوغان، أي حزب الحركة القومية المتطرف في تركيا‎.‎