الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

عفت السادات: نحتاج برنامج واضح من الحكومة لمواجهة ارتفاع الأسعار وتطبيق القانون على المخالفين

السبت 06/يوليو/2024 - 11:38 م
عفت السادات
عفت السادات

قال النائب عفت السادات، رئيس حزب السادات الديمقراطي وعضو مجلس الشيوخ، إن الحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي تواجه تحديات كبيرة لتحقيق متطلبات الشعب المصري.

 


وأضاف عفت السادات خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه يجب على الحكومة أن تكون مدركة حجم التحديات و تكون على قدر المسؤولية ومستوى توقعات الشعب المصري العظيم وتلبي آماله وتطلعاته وطموحاته.

 


وواصل عفت السادات، هناك عدة متطلبات رئيسية يجب تنفيذها، في مجالات الصحة والتعليم، وتطوير مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية.

 

برنامج واضح من الحكومة


وتابع عفت السادات، أن هناك حالة تفاؤل لدى الشعب المصري بعد تعيين الحكومة الجديدة، مطالباً أن يكون هناك اهتمام بالمشاكل المعيشية، والتركيز على تخفيض الأسعار، قائلا : "نحتاج برنامج واضح من الحكومة لمواجهة ارتفاع الاسعار"، ويجب تطبيق القانون على المخالفين.

 


وحول أزمة انقطاع الكهرباء قال عفت السادات “أزمة الكهرباء وتفاقمها بسبب عدم مصارحة الرأي العام بالمشكلة”.

 


وأكد عفت السادات على الحكومة الجديدة التكاتف والتعاون المشترك في اتخاذ القرارات خلال تلك الفترة الحالية للنهوض بالاقتصاد، الأمر الذي يحتم ضرورة التركيز على وضع حلول جذرية لكافة المشكلات وفي مقدمتها الملف الاقتصادي الذي يمثل ركيزة هامة في هذه المرحلة.

 

ملف السياحة


وطالب عفت السادات، من الحكومة الجديدة، الاهتمام بملف السياحة لأنها من القطاعات الحيوية في اقتصاد مصر، وتمثل مصدرا أساسيا للدخل الوطني وتوفير فرص العمل، مطالباً بتغيير خريطة السياحة المصرية، خلال الفترة المقبلة، ويجب على الحكومة تغيير ثقافة التعامل مع السائح وتدريس السياحة للطلاب في المدارس والجامعات.