الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

مواجهات قوية تنتظر نصف نهائي اليورو 2024.. تفاصيل

الأحد 07/يوليو/2024 - 11:57 م
تميمة يورو 2024
تميمة يورو 2024

أسدل الستار على مباريات دور ربع نهائي، بطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024، والذي أطاح  بأمال أربعة منتخبات وأحلام شعوبهم، بتحقيق المونديال الأوربي، البطولة الأغلى في القارة العجوز، أو كما يطلق ليها جمة كرة القدم.

 

مواجهات ربع النهائي

 

ولُعبت 4 مباريات في دور ربع نهائي البطولة الأوروبية للأمم، تأهل 4 منتخبات لنصف النهائي، وهم أسبانيا وفرنسا ولإنجبترا وهولندا، وإقصاء أربعة منتخبات، وهم صاحب الأرض والأكثر تتويجاً باللقب منتخب ألمانيا، والبرتغال، وسويسرا وتركيا.

 

ألمانيا وأسبانيا

 

في أولى مباريات دور ربع نهائي الحلم الأوروبي، ودع لاعبي المنتخب الألماني، أصحاب الأرض والجمهور، البطولة التي تقام في بلادهم، بعد الخسارة من منتخب اسبانيا بهدفين لهدف، في مباراة قوية شهدت هدفين قاتلين.

 

فرنسا والبرتغال

 

وتأهل الديك الفرنسي المرشح الأول للظفر بالأميرة الشقراء، بعد قتل طموح المنتخب البرتغالي المدجج بالنجوم، بركلات الترجيح، ليتفوق مبابي على قدوته كريستيانو رونالدو، والثأر من خسارة نهائي باريس وحرمان الفرنج من اللقب الثالث.

 

إنجلترا وسويسرا

 

وتأهل منتخب إنجلترا لنصف نهائي بطولة اليورو، بعد التعادل مع سويسرا، بهدف لهدف، والفوز بركلات الترجيح، ويسعى ساوثجيت وكتيبة النجوم التي يمتلكها، للوصول إلى حلم لم يصل إليه إنجليزياً من قبل وهو الفوز بكأس الأمم الأوروبية يورو للمرة الأولى تاريخياً.

 

هولندا وتركيا

 

والطواحين الهولندية تكمل المسيرة القوية التي بدأتها منذ إنطلاق البطولة، بالفوز على تركيا، بهدفين لهدف، في مباراة شهدت تقدم الأتراك حتى الرمق الأخير من من عمر المبارة، لتصل هولندا إلى نصف نهائي البطولة للمرة السادسة في تاريخها، في رحلة للبحث عن لقبها الثاني.

 

مباريات نصف النهائي

 

"أسبانيا ضد فرنسا " 

الثلاثاء 9 يوليو، 10:00م على ملعب أليانز أرينا.

"إنجلترا ضد هولندا" 

الأربعاء 10 يوليو 10:00م على ملعب سيجنال إيدونا بارك.