الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

محب غبور : أؤيد جميع خطوات الرئيس السيسي وإنجازاته وقراراته

الإثنين 08/يوليو/2024 - 01:32 م
محب غبور
محب غبور

أكد محب غبور،  أنه يؤيد جميع خطوات الرئيس السيسي  وإنجازاته وقراراته.

وقال غبور ، الكاتب الصحفي المقيم بأمريكا ، إنني أعلم جيدا أن هناك أمور لم يكن لمصر يد فيها : كجائحة كورونا وحرب أوكرانيا  وغزة، لكن هناك أخطاء كارثية فى التخطيط والتنفيذ ؛ خاصة فى مجال الاقتصاد وكثرة الديون التى أصبحت عبئًا على حاضر مصر ومستقبلها فى الوقت الذي امتنع فيه المستثمر الأجنبي عن الاستثمار فى مصر ، وذلك يرجع فى المقام الأول على عدم ثقة المستثمر في استثمار أمواله وتحقيق مكاسب لرأس ماله بمصر.

 

وتابع، أن المشاكل كثيرة وعدم استقرار سعر الدولار رغم التعويم، يجد المتابع لهذا الملف، أن سعر الدولار لا يخضع للعرض والطلب كما يدعي خبراء مصر ولكن يرجع إلى السياسة المالية للدولة وليس للسياسة النقدية «أتحدث فقط عن الاقتصاد» وهذا لا يعني أن ننكر ما فعله الرئيس السيسى على مستوى الإنشاءات والتطوير  وهذا ملف آخر.

 

وأشار غبور، إلى أن “انتقادي لأداء الحكومة يندرج تحت بند الخوف على مسيرة وطن ومستقبل شعب وفشل إدارة فى حل الأزمات وحكومة كانت مرتعشة”.

 

ومحب غبور، هو مواطن مصري هاجر إلى الولايات المتحدة  أبريل 1981، رئيس مجلس إدارة للمنظمة الدولية للدفاع عن حقوق المواطنة ورئيس مجلس إدارة وتحرير جريدة صوت بلادي الصادرة بالعربية والإنجليزية بأمريكا .. صاحب قلم نابض ووجهة نظر تشكلت ضمن مسيرة صحفية طويلة تمتد لأكثر من 30 عامًا.