الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

رئيس الأركان الإسرائيلي: نواجه صعوبات في غزة والحرب متعددة الجبهات وطويلة الأمد

الثلاثاء 09/يوليو/2024 - 09:05 ص
رئيس الأركان الإسرائيلي
رئيس الأركان الإسرائيلي

أكد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي، تصميم بلاده على "مواصلة تفكيك حركة حماس بكامل كتائبها وقدراتها، وضربها في كل مكان توجد فيه".

وقال هاليفي، خلال حفل تسليم وتسلم القيادة على المنطقة العسكرية الوسطى، إن "هذه حرب طويلة متعددة الجبهات والتحديات"، مشيرًا إلى أن إسرائيل تحارب منذ أكثر من تسعة أشهر.

 

وأكد تصميم بلاده أيضا على عمل كل شيء لإعادة المختطفات والمختطفين والسماح لسكان الشمال والجنوب بالعودة إلى ديارهم بأمن، مضيفًا أنه "هذه حرب على البيت وسوف ننتصر فيها".

ا
وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام إسرائيلية إن "الجيش الإسرائيلي بدأ بتقليص قواته في غزة وسينتقل للمرحلة الثالثة في القطاع".

 

وأكدت صحيفة "هآرتس"، في تقرير لها، أن "الجيش الإسرائيلي ينوي إنهاء القتال في قطاع غزة دون التوصل إلى صفقة رهائن، للتركيز على الجبهة الشمالية (مع "حزب الله" اللبناني)"، مشيرةً إلى أن "رئيس الوزراء نتنياهو ووزير الدفاع غالانت، ورئيس الأركان هاليفي، أقروا المرحلة الثالثة من الحرب على غزة بعد مشاورة أمنية، وستكون بطريقة "جز العشب" من خلال غارات أكثر تركيزا وأهمية".

 

وأعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، أن "إسرائيل تقترب من نهاية مرحلة القضاء على القدرات العسكرية لحركة حماس"، مؤكدًا أنها "ستواصل تدمير فلول حماس المسلحة"، وقال نتنياهو، في كلمة له: "لقد عدت أمس من جولة في فرقة غزة، وشاهدت هناك إنجازات عظيمة جداً للقتال الذي يجري في رفح. إننا نتقدم نحو نهاية مرحلة القضاء على جيش حماس"، حسب زعمه.