الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

المقاومة تفجرعبوات ناسفة بآليات للاحتلال في طولكرم وتتصدى لاقتحام قواته

الثلاثاء 09/يوليو/2024 - 01:37 م
الضفة الغربية
الضفة الغربية

يواصل المقاومون في طولكرم، شمالي غربي الضفة الغربية، التصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي المقتحِمة منذ ساعات الفجر، بحسب ما أكد مراسل الميادين، صباح اليوم الثلاثاء.

 

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى - طولكرم خوضها اشتباكاتٍ ضاريةً مع قوات الاحتلال المقتحِمة مدينة طولكرم من عدة محاور، وذلك الأسلحة الرشاشة و العبوات المتفجرة.

 

وأكدت أنّها فجّرت عدداً من العبوات شديدة الانفجار بآليات الاحتلال في مخيم طولكرم، الذي اقتحمته القوات الإسرائيلية فجراً.

 

وأمام استمرار تصدي المقاومين، دفع "جيش" الاحتلال بتعزيزات عسكرية جديدة في اتجاه مخيم نور شمس في طولكرم، حيث أطلقت قواته النار في اتجاه المنازل.

 

ودوى انفجار كبير في حي المنشية في مخيم نور شمس، وسُمعت أصوات انفجارات كثيرة في أكثر من مدينة في الضفة الغربية، كما نقلت مراسلتنا.

 

وأعلنت كتيبة طولكرم في سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استهدافها قوات الاحتلال وآلياته بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة المعدّة مسبقاً، مؤكدةً تحقيق إصابات مباشرة في صفوفها.

 

وأعلنت الكتيبة أيضاً أنّها تمكّنت من تفجير عبوة ناسفة شديدة الانفجار معدّة مسبقاً في جرافة عسكرية إسرائيلية من نوع "D9"، في شارع المنشية. وأشارت إلى أنّ مجاهديها مستمرون في الاشتباك مع القوات الإسرائيلية في محاور القتال.

 


كذلك، أكدت أنّ الاحتلال فشل في مواجهة المقاومين، فلجأ إلى معاقبة أبناء المخيم عبر تدمير البنية التحتية والمنشآت المدنية.