الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بيلينجهام يتسبب في إيقاف حكم مباراة هولندا وإنجلترا بسبب الفساد والتلاعب بالنتائج

الثلاثاء 09/يوليو/2024 - 07:14 م
بيلينجهام والحكم
بيلينجهام والحكم الألماني

أوقف الإتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، الحكم الألماني فيليكس زواير، حكم مباراة المنتخب الإنجليزي والهولندي، في نصف نهائي كأس الامم الأوروبية، يورو 2024"، والمقرر لها يوم الأربعاء القادم، بسبب وقوعه  في قضية فساد سابقة متعلقة بنتائج المباريات.

 

وحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، أنه تم إيقافق الحكم بعد إعتراض نجم خط وسط المنتخب الأنجليزي "جود بيلينجهام"، على إدارة زواير للقاء نصف النهائي بين إنجلترا وهولندا، بسبب إرتباط الحكم بمجموعة مراهنات مشبوهه.

 

وقال بيلينجهام " لماذا يدير حكماً مشبوهاً أهم مباراة تقام في ألمانيا، ماذا تتوقع من حكماً تلاعب بنتائج مباريات سابقة"، وذلك بعدما أدار زواير مباراة القمة في الدوري الألماني بين بوروسيا دوتموند وبايرن ميونخ، حينما كان بيلنجهام لاعباً في صفوف دورتموند، عام 2021.

من مباراة بارين وبورسيا 2021

تعرض الحكم الألماني فيليكس زواير لتهمة كبيرة في بدابته كحكم، عام 2005، وهي التواطؤ في قول الحقيقة، بأن حكم الساحة في المباراة التي كان فيها زواير مساعداً، تلقى رشاوي من جماعة مشبوهة للتلاعب بنتائج المبارة.

 

ويواجه المنتخب الإنجليزي بقيادة المدير الفني الوطني "جاريث ساوثجيت"، نظيرة منتخب الطواحين الهولندية، في نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، في العاشرة مساءً غداً الأربعاء، على ملعب سيجنال إيدونا بارك، بمدينة دورتموند الألمانية.