الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لامين يامال يصبح أصغر لاعب يسجل أهداف في تاريخ اليورو

الثلاثاء 09/يوليو/2024 - 11:42 م
لامين جمال
لامين جمال

سجل لامين يامال الهدف الأول لمنتخب إسبانيا، في مرمى المنتخب الفرنسي، في الدقيقة 20، من الشوط الأول، ليعادل النتيجة لمنتخب بلاده، في أولى مبارايات نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية  "يورو 2024"، والتي تقام حالياً في المانيا.

 

أسرع لاعب يسجل في اليورو

 

وكسر نجم كتالونيا الصاعد بقوة، الرقم القياسي المسجل بإسم السويسري، يوهان فلانلانثين، ليصبح "لامين يامال" هو أصغر لاعب يسجل هدفاً، في جميع النسخ من نهائيات البطولة الأوروبية للأمم، بعمر 16 عاماً و361 يوماً.

 

يمال في المشاركة الأولى 

 

وحطم "يامال" ثلاث أرقام قياسية، خلال مشاركته الأولى في بطولات اليورو، ليصبح بذلك، أصغر لاعب يشارك في تاريخ البطولة الأوروبية الكبرى، وأصغر لاعب يشارك في نصف النهائي، وأصغر لاعب يسجل هدفاً.

 

رقم جديد في انتظار لامين يمال

 

وفي حالة تخطي الماتادور الأسباني عقبة فرنسا ويتأهل للمباراة النهائية، يصبح يامال أيضاً، أصغرلاعب يصل للمباراة النهائية، متخطياً البرتغالي رينيتو سانشيز، والذي لعب نهائي يورو 2004، أمام اليونان.

 

أسبانيا وفرنسا في نصف نهائي اليورو

 

وتواجه إسبانيا منتخب فرنسا ، في نصف بطولة الأمم الأوروبية، في رحلة للبحث عن الأميرة الشقراء، حيث تسعى إسبانيا لتخطي ألمانيا، وتنفرد بلقب أكثر لامنتخبات فوزاً باللقب، بينما تحاول الديوك الفرنسية للفوز باللقب لتتساوى مع لاروخا والماكينات الألمانية في عدد الألقاب.

 

المباراة النهائية 

 

وتقام المباراة النهائية لبطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024، بين الفائز من المباراة الأولى بين فرنسا وإسبانيا ، والمباراة الثانية بين هولندا وإنجلترا، في العاشرة مساءً، يوم الأحد 14 يوليو الجاري، على الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين.