الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

رسمياً.. كوتينيو ينتقل إلى ناديه السابق فاسكو دي جاما

الأربعاء 10/يوليو/2024 - 07:22 م
كوتينيو
كوتينيو

أعلن نادي فاسكو دي جاما البرازيلي في بيانا رسمياً عبر الموقع الرسمي للفريق، عن عودة لاعبه السابق "فيلييب كوتينيو"، بعد 14 عامًا من الرحيل والإحتراف في أوروبا والخليج، لينضم للفريق في الإنتقالات الصيفية الحالية، قادماً من نادي استون فيلا الإنجليزي.

 

بيان فاسكو دي جاما

وقال فاسكو دي جاما في بيانه:" الابن الصالح يعود إلى بيته، عاد فيليب كوتينيو إلى البرازيل وسيرتدي قميص فاسكو دا جاما. تم الانتهاء من توقيع العقود، بعد 14 عامًا من النجاح المبهر في الخارج، صل على سبيل الإعارة لمدة موسم وسيرتدي القميص رقم 11".

 

وقال كوتينيو:" إنه شعور عظيم بالسعادة والفرح والقلق. لقد عشت في الخارج لفترة طويلة، لذلك أشعر حقًا بالعودة إلى المنزل، إلى المكان الذي نشأت فيه، إلى المكان الذي أحبه، إلى النادي الذي أحبه،  الجميع يعرف، عائلتي تعرف، مدى سعادتي وكلهم سعداء بالعودة"

 

مسيرة كوتينيو

ولعب كوتينيو 44 بقميص فاسكو دي جاما في بداياته، سجل خلالهم 4 أهداف، قبل الإنتقال للعملاق الإيطالي إنتر ميلان، لينتقل بعدا إلى ليفربول الإنجليزي مقابل 10 ملايين يورو، وعاش في الأنفيلد أفضل فترات حياته كلاعب، قبل أن يرحل إلى برشلونة الإسباني في صفقة ضخمة كانت حديث العالم، والتي بلغت قيمتها 120 مليون يورو، كأحد أغلى الصفقات في تاريخ كرة القدم.

صفقة كوتينيو إلى برشلونه

ولعب البرازيلي البالغ من العمر 32 عام لعدة أندية أخرى أبرزهم بايرن ميونخ الألماني، وساهم رفقة الباافاري بدوري أبطال أوروبا 2020، وسجل هدفين في المباراة الشهيرة ضد برشلونة والتي إنتهت لصالح البايرن 8/2.

 

بالإضافة إلى فريق إسبانيول الأسباني وأستون فيلا الإنجليزي، والدحيل القطري، قبل الإنتقال إلى فريق الصبى فاسكو دي جاما في الدوري البرازيلي هذا الصيف على سبيل الإعارة.

 

وتوج كوتينيو في مسيرته بـ14 لقب، أبرزهم مع برشلونه بالدوري الإسباني مرتين، والسوبر المحلي مرتين، ولقب وحيد لكأس ملك إسبانيا، بالإضافة لبطولة كوبا كتالونيا الودية.

 

أما مع العملاق البافاري، فقد فاز فيليب كوتينيو رفقة بايرن ميونخ، بثلاث ألقاب، هم دوري ابطال أوروبا والدوري الألماني وكأس ألمانيا.

كوتينيو يحتفل بالابطال مع البايرن

وتوج أيضاً كوتينيو بالدوري الإيطالي والسوبر الإيطالي وكأس العالم للأندية رفقة إنتر ميلان.

 

 

أما مع المنتخب فقد فاز كوتينيو مع  راقصي السامبا بالكوبا أمريكا عام 2019، النسخة لاتي أقيمت على الأراضي البرازيلية، وكأس العالم تحت 20 عام 2011.

كوبا أمريكا 2019