الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

سر نجاحه.. يحيى الموجي يكشف مفاجأة عن عمرو دياب

الأربعاء 10/يوليو/2024 - 07:49 م
الموسيقار يحيى الموجي
الموسيقار يحيى الموجي

تحدث الموسيقار يحيى الموجي، عن علاقته بالفنان عمرو دياب، مؤكدًا على أن الصداقة بينهما بدأت منذ الصغر قبل أن يصبح ملحن أو موزع موسيقي، وقبل أن يحترف الهضبة الغناء.

 

الهضبة عمرو دياب


وكشف يحيى الموجي، مفاجأة عن الهضبة عمرو دياب، في لقاء خاص مع الإعلامية دينا رامز والإعلامية آية شعيب والإعلامي شريف نور الدين، ببرنامج أنا وهو وهي، المذاع على قناة صدى البلد، قائلاً: “أنا علاقتي بعمرو دياب من صغرنا، قبل ما يغنّي وقبل ما اعزف، عمرو كان معايا في معهد الموسيقى، وأنا كان عندي فرقة موسيقية عملتها بصحابي اللي في المعهد وبدأنا نروح أماكن نغني ونعزف فيها، فعمر قالي خدوني اطلع أغني معاكم، وفعلاً بدأ يطلع ويغني معانا لعبد الحليم وأم كلثوم، هو كان حافظ الأغاني دي وكان متأثر بيها، وده سر نجاحه لغاية دلوقتي أنه بيحب أغاني عبد الحليم وأم كلثوم”.

 

وأكد يحيى الموجي، على أنه يحمل اسم والده محمد الموجي، وذلك عبئ ثقيل جدًا لأنه يجب أن يظل محافظًا على هذا الاسم ولا يستطيع أن يقدم ألحان وتوزيعات موسيقية تسيئ لاسم عائلة الموجي، أثناء تقديم ألحان غنائية جديدة.

 

وتابع يحيى الموجي قائلاً: “عبء تقيل وأنا شايل اسم الموجي، لأن لو أنا وحش في الموسيقى مش شاطر في العزف فاشل على الكمانجا، الناس هتقول ابن محمد الموجي وحش، وحفاظًا على اسم محمد الموجي، مقدرش اقدم أي حاجة أو اختار اي كلمات وخلاص”.