الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نهائي الأحلام.. إنجلترا تواجه إسبانيا في نهائي يورو 2024

الخميس 11/يوليو/2024 - 12:36 ص
المباراة النهائية
المباراة النهائية

تأهل المنتخب الإنجليزي لنهائي كأس الامم الأوروبية "يورو 2024" للمرة الثانية على التوالي، بعد الفوز على هولندا، بهدفين لهدف في نصف النهائي، على ملعب سيجنال إيدونا بارك بمدينة دورتموند الألمانية.

 

سيناريو المباراة

شهدت المباراة تفوق للمنتخب الهولندي في بدايات المبارة، وسجل سيمونز الهدف الأول للطواحين بعد مرور 7دقائق فقط، وفي الدقيقة 18 عادل قائد الإنجليزي هاري كين النتيجة عن طريف ركلة جزاء ناجحة، قبل أن يقتل واتكينز أحلام هولندا ويسجل الهدف الثاني للأسود الثلاثة في الدقيقة الأخيرة من اللقاء.

 

 

وتتأهل إنجلترا رفقة المدير الفني "ساوثجيت"، إلى نهائي البطولة الأوروبية الكبري، للمرة الثانية على التوالي بعدما خسر نهائي يورو 2020، امام المنتخب الإيطالي.، ليواجه إسبانيا التي تأهلت على حساب الديوك الفرنسية.

 

موعد المباراة 

ومن المقرر أن تقام المبارة النهائية في تمام العاشرة مساء بتوقيت، يوم الأحد 14يوليو الجاري، على الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين

 

طموح المنتخبين 

وتسعى إنجلترا للفوز باللقب لأول مرة في تاريخها، حيث أن الإنجليز لم يفوزوا بالأميرة الشقراء طوال تاريخهم، وإسبانيا تحلم بأن تنفرد وحدها بلقب أكثر المنتخبات حصولاً على اللقب، حيث أنها تتساوى مع ألمانيا بثلاث ألقاب.

 

سجل الأبطال

1ـ المانيا  3

2 ـ إسبانيا 3

3 ـ إيطاليا 2

4 ـ فرنسا 2