الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

أطباء يحذرون: الاستشاريون بالمستشفيات البريطانية "محرومون من حقوقهم ومنهكون بلا تقدير"

الخميس 11/يوليو/2024 - 11:51 ص
بريطانيا
بريطانيا

حذر أطباء كبار بالمملكة المتحدة من أن الاستشاريين في المستشفيات البريطانية "محرومون من حقوقهم"، حيث أنهم يشعرون بأنهم "منهكون في العمل بدون تقدير"، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا)، اليوم الخميس.

وبحسب كل من "الكلية الملكية للأطباء" و"الكلية الملكية للأطباء في إدنبرة" و"الكلية الملكية للأطباء والجراحين في جلاسكو"، فإن الحكومة الجديدة عليها أن تقدم المزيد من أجل الحفاظ على كبار الأطباء في المستشفيات.

 

ويأتي ذلك بينما يكشف إحصاء جديد عن الأطباء الاستشاريين أجرته الكليات الملكية، عن حجم أعباء العمل الكبيرة التي يواجهونها، ومخاوفهم بسبب الوظائف الشاغرة، وسوء معدات التقنية التي تستغرق وقتا محدودا. وشمل الاستطلاع آراء 3666 أستشاريا تابعا لهيئة الخدمة الصحية الوطنية في أنحاء المملكة المتحدة.

 

ومن بين النتائج التي توصل إليها الاستطلاع، أن ما يقرب من نصف الأطباء الاستشاريين (وتحديدا 47% منهم) قالوا إن قدر استمتاعهم بوظائفهم تراجع خلال العام الماضي. فيما قال 39% منهم إنهم يعانون من أعباء العمل المفرطة في معظم الوقت.

وكانت أهم ثلاثة عوامل تؤثر سلبا على رفاهية الاطباء أثناء العمل هي: أعباء العمل في العيادات، وسوء معدات التقنية، والوظائف الشاغرة.