الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

عودة 311 سوريا من لبنان إلى ريف دمشق

الخميس 11/يوليو/2024 - 04:13 م
 سوريا
سوريا

عادت عشرات الأسر المهجرة القاطنة في مخيمات اللجوء في لبنان ، اليوم الخميس ، عبر معبر الزمراني بريف دمشق إلى مناطقهم وسط إجراءات ميسرة من قبل الجهات السورية .

 

وذكرت  الوكالة العربية السورية للأنباء ( سانا ) اليوم أن 311 من المهجرين السوريين وصلوا قادمين من لبنان، حيث قامت الجهات المعنية بتسجيل بياناتهم الشخصية وعناوين إقامتهم الدائمة في قراهم وبلداتهم بشكل ميسر من قبل لجنة مشكلة لمتابعة شؤونهم وأوضاعهم وإيصالهم إلى مناطقهم عبر حافلات قامت بتأمينها.

 

وبدأت الفرق الطبية من مديرية صحة ريف دمشق وفرع الهلال الأحمر على الفور بمتابعة الحالة الصحية لجميع العائدين وتقديم الخدمات اللازمة عبر العيادة المتنقلة التي تم تجهيزها منذ ساعات الصباح الأولى في مركز التجمع في محيط قرية الجراجير بالقرب من المعبر.

 

وأشار نائب محافظ ريف دمشق جاسم المحمود إلى أنه تم استنفار الجهات المعنية لإنجاز التحضيرات اللازمة لاستقبال العائدين بشكل ميسر ما يسهل عليهم الوصول إلى مناطقهم بأسرع وقت ممكن، حيث تم تجهيز حافلات لهذا الغرض، وذلك بعد إنجاز كل الإجراءات اللازمة لتسوية أوضاعهم وتسهيل اندماجهم في حياتهم اليومية وممارسة أعمالهم الاعتيادية بعد غيابهم القسري بفعل الإرهاب لعدة سنوات عن مناطقهم وأراضيهم.

 

ودعا المحمود جميع الأهالي التابعين لمحافظة ريف دمشق والذين لا يزالون في بلاد اللجوء إلى العودة السريعة إلى مناطقهم وديارهم بعد عودة الأمن والاستقرار إليها، وتأمين الخدمات اللازمة لعودتهم بشكل لائق يحفظ لهم العيش بحياة كريمة في قراهم وبين أهلهم.

 

ولفت مصدر ميداني إلى أن عودة المهجرين السوريين مستمرة، ولكن بوتائر غير منتظمة حالياً على أن تشهد الفترة المقبلة عودة دفعات جديدة وبأعداد أكبر.