الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

قبل نهائي برلين.. غياب رونالدو ومبابي عن التشكيل المثالي لـ يورو 2024 حتى الأن

الخميس 11/يوليو/2024 - 06:53 م
يورو 2024
يورو 2024

إنتهت منافسات نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية يورو 2024، والتي أعلنت عن مواجهة قوية في المباراة النهائية بين إسبانيا التي أطاحت بالديك الفرنسي وإنجلترا التي تحلم قتلت أحلام هولندا من أجل الظفر باللقب الأول للأسود الثلاثة تاريخياً.

 

الأقام القياسية

شهد اليورو هذا العام أرقاماً قياسية عدة، أبرزها الأسطورة كريستيانو رونالدو الذي أصبح الهداف التاريخي والأكثر صناعة في جميع منافسات اليورو، ولامين يامال الفتي الذي أبهر العالم خلال هذا اليورو، أصبح أصغر لاعب يسجل في كأس الأمم وأصغر لاعب يصل للنهائي، بالإضافة إلى أن صاحب الـ17 عام، هو أصغر لاعب في تاريخ نهائيات كأس أوروبا للأمم.

 

وأسطورة كرواتي "لوكا مودريتش"، أصبح أكبر لاعب سنا ً يسجل في الأمم الأوروبية، وفيران بيبي صخرة البرتغال بات هو اللاعب الأكبر سناً في تاريخ البطولة.

 

هدافي اليورو

سُجل خلال "يورو ألمانيا 2024" حتى دور نصف النهائي ، 114 هدفاً، بواقع 81 هدفاً في المجموعات الست، و19 هدفاً في دور الـ16، وثماني أهداف في ربع النهائي، و6 أهداف في مباراتي نصف النهائي.

 

 

يعتلي قائد منتخب إنجلترا هاري كين صدارة هدافي البطولة، بالتساوي مع 6 لاعبين وهم مهاجم جورجيا ميكاوتازي والأأسباني أولمو، وصاحب الأرض الماكينة الألمانية جمال موسيالا، والهولندي جاكبو ومهاجم سلوفاكيا سكرانز.

 

التشكيل المثالي

وشهدت النسخة السابعة عشر لليورو تألق كبير لبعض اللاعبين الشاب وأصحاب الخبرات، وفي هذا التشكيل أفضل 11 لاعب في النسخة الحالية حتى في جميع المراكز

 

التشكيل المثالي لليورو حتى الأن وفقاً لـ مصر تايمز.

 

حراسة المرمى:

دييجو كوستا"البرتغال"

 

خط الدفاع:

نونو مينديز "البرتغال" ـ ديميرال "تركيا" ـ كوكوريا "إسبانيا"ـ  شلوتربيك "ألمانيا".

 

خط الوسط:

رودري "إسبانيا" ـ بيلينجهام "إنجلترا " يامال "إسبانيا.

 

خط الهجوم:

كودي جاكبو "هولندا" ـ كفارتسخيليا "جورجيا" ـ هاري كين "إنجلترا".

 

وعلى مقاعد البدلاء " مانويل نوير" ألمانيا" ـ فيران بيبي "البرتغال" ـ رايس “إنجلترا" ـ  فارجاس "سويسرا" ـ موسيالا ـ ميكاوتادزي "جورجيا" ـ ديمبيلي"فرنسا".

 

ويقود هذا التشكيل المدير الفني لمنتخب إسبانيا "دي لا فوينتي"، والذي قاد بلاده إلى نهائي أمم أوروبا والتوقعات تشير غى أنه البطل.

 

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية بين إنجلترا وإسبانيا في تمام العاشرة مساءً بعد حفل الختام والذي يقام يوم الأحد 14 يوليو، على الملعب الأولمبي بالعاصة الألمانية برلين.