الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

دول يمكن زيارتها بدون تأشيرة.. تعرف عليها

الجمعة 12/يوليو/2024 - 08:28 م
ارشيفية
ارشيفية

كشف  محمد فريد زكريا، الخبير السياحي،  عن كيفية استخراج جواز السفر بشكل الكتروني، للتسهيل علي المواطنين للسفر إلي الخارج، دون الوقوع في أخطاء مكاتب السفر.

 

‎وقال محمد فريد، أنه يتيح الباسبور المصري الذهاب للكثير من الدول حول العالم بدون تأشيرة، أو الحصول علي تأشيرة مجانية، أو عند الوصول، أو بشكل إلكتروني، وهناك بعض الدول التي تطلب الحصول على تأشيرة سفر من سفارتها وقنصليتها قبل السفر إليها.

 

‎واضاف «فريد» أنه لابد وان يحصل المواطنون المصريون على تأشيرات مجانية أو عند الوصول لما يقل عن 56 بلدا وإقليما حول العالم لحاملي جوازات السفر المصرية العادية، منهم 28 دولة لا يتطلب الحصول على أي تأشيرات قبل السفر ليها مثل أثيوبيا وسيشل ومونتنجرو ،وبعض الدول تكون تأشيرتها مجانية المصريين مثل جنوب إفريقيا وغينيا بيساوي وهناك بعض الدول التي تحصل علي تأشيرة بعد الوصول مثل مدغشقر وغانا وجزر القمر وتنزانيا وأوغندا .


‎يذكر أن محمد فريد، هو شاب مصري 28 عام، يعمل باحدى شركات السياحة، وبلوجر شهير، يقدم محتوى خاص بالسياحة المحلية والعربية عن طريق فديوهات لشرح اهمية الوسائل للحصول على التأشيرات، فى ظل وجود تطوير تكنولوجي وذكاء اصطناعيه.