الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مستشار أوكراني: الهجمات الأوكرانية في روسيا تستهدف أهدافا عسكرية

الجمعة 12/يوليو/2024 - 09:23 م
روسيا واكرانيا
روسيا واكرانيا

قال مستشار الرئيس الأوكراني ميخايلو بودولياك إن كييف لا تسعى إلى تنفيذ هجمات في المناطق النائية الروسية أو على الأراضي الروسية لمجرد توجيه ضربات رمزية.

 

 حلفاء أوكرانيا

 

ويُذكر أن جدلا حادا قد دار بين حلفاء أوكرانيا حول ما إذا كان ينبغي السماح لها باستخدام الأسلحة التي زودها بها الغرب لضرب أهداف على الأراضي الروسية.

 

 قيمة استراتيجية وعسكرية

 

ومنح عدد من الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة، هذا الإذن في الشهور الأخيرة.

وشدد بودولياك على أن أوكرانيا ليس لديها مصلحة في ضرب المدن الروسية بشكل أساسي، ولكنها تخطط لضرب أهداف ذات قيمة استراتيجية وعسكرية.

 

 

وقال بودولياك، اليوم الجمعة إن “الأمر يتعلق بالتدمير المنهجي للقواعد الجوية التي تتمركز فيها الطائرات الاستراتيجية”.

 

 

 

وأضاف بودولياك إن تلك الأهداف في روسيا تستخدم عمدا لتنفيذ ضربات واسعة النطاق ضد السكان المدنيين في أوكرانيا.

 

 

وذكر بودولياك في منشور على تطبيق تليجرام إن “الاستراتيجية الصحيحة هي إضعاف روسيا بثلاث طرق هي: زيادة تكلفة الحرب، وتدمير الخدمات اللوجستية، وتمديد الوقت اللازم لحشد الموارد من أجل ساحة المعركة”.

 

 القوات الروسية

 

وأشارت أرقام صادرة عن وزارة الدفاع البريطانية، نقلا عن مصادر استخباراتية، أن القوات الروسية فقدت أكثر من 70 ألف جندي، في حربها ضد أوكرانيا، خلال الشهرين الماضيين فقط.

 

 

وقالت الوزارة في منشور لها على منصة التواصل الاجتماعي إكس، أنه في أيار/ مايو الماضي، بلغ المعدل  اليومي للجنود القتلى والجرحى، في المتوسط 1262.

 

 

وأضاف المنشور "من المرجح أن يظل معدل الخسائر في روسيا، أعلى من ألف يوميا، خلال الشهرين المقبلين، حيث تواصل روسيا محاولة السيطرة على مواقع أوكرانية".

 

 

وجاء في المنشور أن روسيا فتحت جبهة جديدة في منطقة "خاركيف" وحافظت على نفس معدل الهجوم على جبهات أخرى.

وتدافع أوكرانيا عن نفسها ضد غزو روسي، منذ شباط/ فبراير 2022.

 

 

ومنذ ذلك الحين، تنشر وزارة الدفاع البريطانية بشكل منتظم، معلومات حول مسار الحرب. وبريطانيا مؤيد قوي للدفاع عن أوكرانيا، وتتهم موسكو لندن بنشر معلومات مضللة.