الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

إسبانيا: انهيار التحالف بين اليمين المتطرف والمحافظين بسبب الهجرة

الجمعة 12/يوليو/2024 - 11:55 م
علم إسبانيا
علم إسبانيا

انهار تحالف في عدة مناطق إسبانية بين الحزب المحافظ الرئيسي واليمين المتطرف، وذلك بعد المواجهة التي وقعت بينهما بشأن معالجة موضوع المهاجرين القصر غير المسجلين.

 

 

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن ألبرتو فيجو، زعيم حزب الشعب لتيار يمين الوسط قوله في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، إن حزب فوكس، أكبر حزب يميني متطرف في البلاد، قرر الانسحاب من خمسة ائتلافات حكومية إقليمية ووصف ذلك بأنه: "خطأ فادح".

 

حزب فوكس

 

وقال فيجو إن حزب الشعب: "شكر حزب فوكس على ما قدمه من خدمات".

 

 

ويدور الصراع بين الطرفين حول إعادة توزيع المهاجرين القصر الذين دخلوا البلاد بطرق غير مشروعة، على المنشآت في جميع أنحاء مناطق البلاد السبعة عشر.

 

 

وفي الوقت الذي تشرف فيه الحكومة المركزية لحزب العمال الاشتراكي الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء بيدرو سانشيز على البرنامج، تم وضع الأطفال والمراهقين تحت رعاية الحكومات الإقليمية.

 

 

وقال سانتياجو أباسكال رئيس حزب فوكس الشعبوي اليميني المتطرف أمس  الخميس، في تبريره لرفض حزبه قبول المهاجرين القصر، إن إسبانيا تواجه  "غزوا من المهاجرين" لم يسبق له مثيل .

وقال فيجو اليوم الجمعة، إن "الهجرة خرجت عن السيطرة" في إسبانيا، بيد أن قبول المهاجرين الشباب هو جزء من مسؤولية الأحزاب الموجودة في الحكومات.