الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الأرجنتين بطلة العالم أمام قطار كولومبيا الطموح في نهائي كوبا أمريكا

السبت 13/يوليو/2024 - 11:42 م
نهائي كوبا أمريكا
نهائي كوبا أمريكا 2024

يواجه المنتخب الأرجينتيني والمتوج بكأس العالم في نسخته الأخيرة، بقيادة الفتى الشاطر "ليونيل سكالوني"، منتخب كولومبيا الطموح، في نهائي كأس الكوبا أمريكا 2024، والتي تقام في الولايات المتحدة الأمريكية.

 

نصف النهائي 

وتأهل سكالوني رفقة القطع الفضية في صفوف الأرجنتين، إلى النهائي بعد الفوز على كندا بهدفي الفاريز وميسي، بينما تخطى القطار الكولومبي عقبة الأرواجواي، بهدف نظيف في مباراة نصف النهائي.

 

موعد النهائي

ويطلق الحكم البرازيلي "رفائيل كلاوس" صافرة الأحلام في تمام الثالثة فجراً، يوم الإثنين 13 يوليو، على ملعب ميامي هارك روك بولاية فلوريدا الأمريكية.

ملعب ميامي هارك روك

 

 

ويسعى راقصو التانجو للظفر باللقب الأغلى في أقصى جنوب الدنيا للمرة 16 في تاريخها، والإنفراد بلقب الأكثر تتويجاً بالكوبا، وتخطي الأوروجواي صاحبة الـ15 لقباً.

 

أما عن كولومبيا فلها لقب وحيد في خزانة اتحادهم، والذي توجوا به على أرضهم وأمام أعين شعبهم، في نسخة الكوبا 2001، بالفوز على المكسيك في المبارة النهائية.

 

الجسد لايرحم

من سخرية القدر أن قطعة الماس الوحيدة في بلاد الفضة، لم تكن حققت المعجزات كما كان الحال في عهد دييجو مارادونا، حتى وقت ليس بالبعيد، لكن السخرية الأكبر أن ميسي فعل كل شئ لبلاده بعد تصريح وصفه الناس بالجنون والهزل، حين قال " الجسد لا يرحم، مع مرور الوقت يصبح الأمر أكثر صعوبة، وتصبح حركة الجسم أبطأ من قبل".

 

يورو 2021

صرح ليونيل ميسي بهذا الكلام في 2019، وبعدها توج ميسي باليورو 2021 بعد الفوز على البرازيل في قلب الماراكانا، عاصمة كرة القدم في بلاد السحر بالكرة.

يورو 2021

 

 

كأس العالم قطر 2022

ولم يمر سوا عام واحد فقط، ليصل ليونيل ميسي لأعلى قمة في الأمجاد، حين نال الغالي والنفيث، بعد التتويج بالكأس الأغلى والأهم في عالم الساحرة المستدير، على حساب فرنسا، بركلات الترجيح في نهائي كأس العالم والتي أقيمت على الأراضي العربية لأول مرة.

كأس العالم 2022

 

فهل سيفوز ميسي ورفقائه باليورو 2024 ويعزز من كونه أكثر اللاعبين في تاريخ كرة القدم، أم أنه إستكفى بما حظى من ألقاب جعلته ضمن الأفضل على الإطلاق، هذا إن لم يكن بالفعل هو سابق لكل من نافسه على لقب الأفضل.