الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

نادال يفوز في الدور الأول بمنافسات الزوجي ببطولة نورديا للتنس

الإثنين 15/يوليو/2024 - 07:10 م
رافائيل نادال
رافائيل نادال

عاد النجم الإسباني رافائيل نادال إلى الملاعب الترابية مجددا في مدينة باشتاد السويدية للمرة الأولى منذ 19 عاما، بعدما تعاون مع النرويجي كاسبر رود للفوز في الدور الأول بمنافسات الزوجي المختلط ببطولة نورديا المفتوحة للتنس.

 

لقب منافسات الفردي

 

وكان نادال قد فاز بلقب منافسات الفردي بالبطولة المقامة في جنوب السويد حينما كان عمره 19 عاما عام 2005، وكانت تلك عودته الأولى استعدادا للمشاركة في الملاعب الترابية في رولان جاروس، بمنافسات التنس في دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

 

 

وفاز نادال ورود على المصنف الثاني الأرجنتيني جويديو أندريوزي والمكسيكي ميجيل رييس فاريلا بواقع 6/1 و6/4، أمام جمهور غفير جاء ليشاهد اللاعب الإسباني البالغ من العمر 38 عاما والذي لعب للمرة الأولى منذ خسارته أمام الألماني ألكسندر زفيريف في الدور الأول لبطولة فرنسا المفتوحة.

 

بطولة ويمبلدون

 

وغاب نادال عن بطولة ويمبلدون حيث رفض المشاركة في البطولة ، لكي لا يخاطر بتعرضه للإصابة بعد التحول من الملاعب العشبية إلى الترابية، كما أنه عانى من إصابة في الفخذ والبطن على مدار العام ونصف الماضي.

 

 

وسيواجه نادال، السويدي ليو بورج، نجل نجم التنس السويدي السابق بيورن بورج في الدور الأول بمنافسات الفردي من البطولة غدا الثلاثاء.