الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
محافظات

محافظ القليوبية يقوم بجولة تفقدية بأحياء غرب و شرق شبرا الخيمة

الثلاثاء 16/يوليو/2024 - 01:17 ص
محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

أجرى اليوم المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، جولة تفقدية موسعة شملت أحياء غرب وشرق شبرا الخيمة يرافقه الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام والمهندس مصطفى عبد الفراج مدير الأبنية التعليمية بالقليوبية والمهندسة حنان جمال مدير مديرية الطرق والدكتور محمد عبد الله مدير المخلفات الصلبة بالمحافظة والمهندس عز الدين يحي رئيس فرع القاهرة الكبرى بشركة نهضة مصر ونواب أحياء شرق وغرب شبرا الخيمة وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة، وذلك في إطار حرصه الدائم على متابعة سير العمل في المشروعات الخدمية المختلفة والوقوف على احتياجات المواطنين وتلبية لمطالبهم.

 

وخلال جولته، تفقد سيادة المحافظ عدداً من المواقع والمنشآت الحيوية بالحي، شملت المرور على ترعة الشرقاوية ووجه بتطهير ترعة الشرقاوية بميت نما وإطلاق حملة مكبرة لإزالة أي تراكمات عليها وتشجيرها، كما تم تعيين نوبتجية على مدار 24 ساعة لمنع إلقاء أي مخلفات في الترعة مرة أخرى.

 

تفقد اليوم أيمن عطية، محافظ القليوبية، أعمال إنشاء مكتبة مصر العامة بحي غرب شبرا الخيمة، وذلك في إطار متابعته الدورية لمشروعات البنية التحتية والخدماتية بالمحافظة.

 

وخلال جولته، اطمأن سيادته على سير العمل في المشروع وفقاً للبرنامج الزمني المحدد، مؤكداً على أهمية هذه المكتبة كمنارة ثقافية وإشعاع معرفي لأهالي شبرا الخيمة.

 

وأوضح أن المكتبة تقام على مساحة 1762.6 متر مربع، بتكلفة إجمالية تبلغ حوالي 60 مليون جنيه، وتشتمل على قاعات للمطالعة وقاعات متعددة الاستخدامات ومسرح للعروض والأنشطة الثقافية، بالإضافة إلى مكتبة إلكترونية وقاعات حاسب آلي وبحث علمي، كما توفر المكتبة خدمات لذوي الإعاقة.

 

مؤكداً على ضرورة الانتهاء من أعمال إنشاء المكتبة في موعدها المحدد، منتصف العام المقبل، ليتم افتتاحها وتقديم خدماتها للمواطنين.

 

وأشار سيادته إلى أن إنشاء هذه المكتبة يأتي ضمن خطط المحافظة لنشر الوعي والثقافة بين أهالي القليوبية، وتوفير بيئة مناسبة للشباب لممارسة هواياتهم القرائية والبحثية.

 

وفي ختام الجولة، وجه سيادته الشكر والتقدير للقائمين على تنفيذ المشروع، حاثاً إياهم على بذل المزيد من الجهود للانتهاء من الأعمال في أسرع وقت ممكن.