الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

مقتل شخصين في قصف إسرائيلي على جنوب لبنان

الثلاثاء 16/يوليو/2024 - 12:21 ص
الطيران الإسرائيلي
الطيران الإسرائيلي

شن الطيران الحربي الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، غارتين استهدفتا بلدة " كفركلا" ومدينة "بنت جبيل" في جنوب لبنان، وقتل مدنيان في الغارة على مدينة "بنت جبيل".

 

 

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة مساء اليوم استهدفت مدينة "بنت جبيل" الجنوبية على دفعتين وألقى صاروخين جو – أرض، وقتل مدنيان في الغارة التي استهدفت منزلا مأهولا في مدينة "بنت جبيل".

 

 

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة أخرى مساء اليوم استهدفت بلدة "كفركلا" في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت " الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

 

 

وقصفت المدفعية الإسرائيلية عصر اليوم أطراف بلدة "كفرحمام" في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنته قناة " المنار " المحلية التابعة لـ " حزب الله".

 

 

أعلن " حزب الله" في بيان، في وقت سابق من اليوم، أن عناصره استهدفوا، بعد ظهر اليوم الإثنين، موقع "السماقة" الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية، واستهدفت المدفعية والغارات الإسرائيلية عدد من المناطق في جنوب لبنان.

 

 

وكان " حزب الله" قد أعلن في بيانين منفصلين سابقين أن عناصره استهدفوا اليوم الإثنين، تجمعاً لجنود إسرائيليين في محيط ثكنة "برانيت" الإسرائيلية بالأسلحة الصاروخية.

 

الطيران الحربي الإسرائيلي

 

واستهدفوا صباح أمس التجهيزات التجسسية في موقع "الراهب" الإسرائيلي بالصواريخ الموجه خرق الطيران الحربي الإسرائيلي جدار الصوت فوق أجواء قرى وبلدات قضاء صور ونفّذ غارات وهمية، كما خرق جدار الصوت فوق منطقة صيدا والزهراني وفوق منطقتي النبطية وإقليم التفاح.

 

 الحرب على غزة

 

تشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة غزة.