الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

كيف نحمى أطفالنا من التطبيقات الخطرة على الإنترنت؟.. هبة طمان تجيب

الثلاثاء 16/يوليو/2024 - 05:47 م
استخدام الانترنت
استخدام الانترنت

أجابت الدكتورة منى طمان، الاستشارى الدولى فى تكنولوچيا التعليم وتطبيقات الذكاء الاصطناعى،على سؤال حول: "إزاي احمي أولادى من المواقع المشبوهة الموجودة على الانترنت؟".

 

تطبيقات الذكاء الاصطناعي

 

وقالت الاستشارى الدولى فى تكنولوچيا التعليم وتطبيقات الذكاء الاصطناعى، خلال حوارها مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "أول حاجة، تتوفّر تطبيقات تمكننا من تحديد أوقات محددة للتواصل مع أطفالنا الصغار.. وهى ابلكسشن المراقبة الأبوية، الذي يمكننا من مراقبة ما يقوم به ابني على الهاتف.. يمكن للتطبيق أن يُظهر لنا السيرش التي قام بها، والأشياء التي ظهرت له، بما في ذلك الإعلانات والمحتويات غير المناسبة التي قد تظهر في التطبيقات.. كيف يمكننا حجب هذا المحتوى؟ علشان كده لازم يكون كأبوين  تثقيف إلكتروني".

 


وأوضحت:  "كيف يمكنني حماية ابني من التهديدات الإلكترونية التي يواجهها؟ في السابق، كان لدينا طرقًا معينة للحماية، لكن الآن لا نستطيع أن نكون دائمًا على اطلاع على كل شيء بدقة، فى خطوات لحماية أطفالي من تلك المخاطر التكنولوجية، أوهلها إنى معرفة الأنشطة التي يقومون بها، وبعدها أقوم بحجبها، هذه هي النقطة التي أريد أن أبدأ منها بالفعل في التطبيقات والمنصات المتعددة، هى أن نعرف كيف نحمي حسابات أطفالنا من هذه المخاطر، كيف نحجب المحتويات غير المناسبة، وكيف ندرك أن الألعاب الإلكترونية التي يلعبونها قد تحتوي على مخاطر كبيرة بالفعل".

 


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

 



وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.