الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

يورو 2024.. الاتحاد الأوروبي يعلن التشكيل الأمثل لبطولة كأس الأمم الأوروبية

الثلاثاء 16/يوليو/2024 - 05:55 م
أبطال أوروبا
أبطال أوروبا

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، عن التشكيل الأمثل لبطولة كأس الأمم الأوروبية يورو 2024، والتي فازت بها إسبانيا على حساب المنتخب الإنجليزي في المباراة النهائية في العاصمة الألمانية برلين.

 

التشكيل الأمثل

وإختار يويفا التشكيل الأمثل لأفضل 11 لاعب في جميع المراكز، خلال مشوار البطولة الذي بدأ في الـ14 من يونيو ولمدة شهر، في ألمانيا.

 

وضم التشكيل الأمثل من لبطوولة الأمم الأوروبية 5 منتخبات مختلفة، وتسيطر إسبانيا على التشكيل حيث يوجد لديها 6 لاعبين ، وهم كوكوريا ، رودري وأولمو ورويز ونيكو ويليامز، بالإضافة لأفضل لاعب شاب في البطولة لامين يامال.

 

تشكيل يويفا الأمثل لبطولة اليورو 2024.

 

حراسة المرمى: مايك ماينان "فرنسا".

خط الدفاع: كاي ووكر "إنجلترا" ـ مانويل أكانجي "سويسرا" ـ ويليام  ساليبا "فرنسا" ـ مارك كوكوريا "إسبانيا".

خط الوسط: رودريجو هيرنانديز "إسبانيا" ـ داني أولمو "إسبانيا" ـ فابيان رويز "إسبانيا".

خط الهجوم: لامين يامال "إسبانيا" ـ جمال موسيالا "ألمانيا" ـ نيكو ويليامز "إٍسبانيا".

التشكيل لاأمثل

 

 

فوز إسبانيا باللقب

وانتزع المنتخب الإسباني اللقب بالفوز على إنجلترا 1/2 على الملعب الأولمبي في برلين، ليصبح الأكثر تتويجا بالكأس برصيد 4 مرات في أعوام 1964 و2008 و2012 وأخيرا 2024 ويفض الشراكة مع المنتخب الألماني  الفائز باللقب ثلاث مرات، بينما سقط الإنجليز في المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي بعد خسارة لقب النسخة الأخيرة قبل ثلاثة أعوام أمام إيطاليا بركلات الترجيح.

 

إحصائات البطولة 

ولم يكتف الإسبان بزعامة أوروبا تاريخيا، بل حصل نجوم الفريق على جميع الجوائز، حيث فاز لاعب الوسط رودري نجم مانشستر سيتي الإنجليزي بجائزة أفضل لاعب في يورو 2024، والجناح الواعد لامين يامال بجائزة أفضل لاعب شاب، بينما تقاسم داني أولمو جائزة الهداف مع 5 لاعبين آخرين هم الإنجليزي هاري كين والهولندي كود جاكبو والجورجي جورجيس ميكوتادزي والسلوفاكي إيفان شرانز والألماني جمال موسيالا بتساويهم برصيد 3 أهداف.

رودري أفضل لاعب