الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

الشعب الإسباني يطالب بفوز كارفخال بالكرة الذهبية

الأربعاء 17/يوليو/2024 - 12:12 ص
كارفخال
كارفخال

حمل مشجعي المنتخب الإسباني لافتات مطالبة بفوز الظهير الأيمن للماتدور ونادي ريال مدريد،داني كارفخال ، بالكرة الذهبية، خلال الإحتفالات بكأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" للمرة الرابعة في التاريخ.

 

 

وساهم صاحب الـ32 عام قائد لاروخا في فوز بلاده باليورو بعد غياب 12 عام، عندما فازوا به في عام 2012، على حساب إيطاليا.

 

وساهم داني كارفخال في فوز فريقه ريال مدريد بالدوري الإسباني ليجا، ودوري أبطال أوروبا، والسوبر الإسباني وبطولة اليورو مع المنتخب، ليصل إلى 30بطولة في مسيرته،

 

وفي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم كان "الخال"، له بصمته حيث سجل في المباراة المباراة النهائية وفاز بجائزة رجل المباراة، ليظفر باللقب للمرة السادسة في تاريخة وهو رقم أسطوري لم يصل إليه سوا زملائه لوكا مودريتش وتوني كروس، ليتساووا مع رجل العاصمة في الستينيات باكو خينتو الذي حققها 6 مرات متتالية.

هدف كارفخال في نهائي الأبطال

 

ليدخل داني كارفخال دائرة المرشحين لجائزة البالون دور، بعد موسم كبيره قدمه قائد الملكي، رفقة زملائه في الفريق الرازيلي فينيسيوس جونيور والإنجليزي جود بيلينجهام، والفرنسي كيليان مبابي، وزميله في المنتخب رودريجو "رودري".

 

فهل سيكون داني كارفخال ثالث إسباني في الاتاريخ يحظو بشرف الكرة الذهبية، ويعيد الكرة الذهبية لبلاد الذهب بعد غياب 64 عام، بعد دي ستيفانو الذي حققها عامي 1957 و1959، ولويس سواريز الذي حققها عام 1960.

دي ستيفانو بالكرة الذهبية