الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
تحقيقات وتقارير

حقيقة وفاة فاروق الشرع نائب بشار الأسد سابقًا

حقيقة وفاة فاروق الشرع نائب بشار الأسد السابق

الأربعاء 17/يوليو/2024 - 01:13 ص

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الماضية أنباء عن وفاة فاروق الشرع، نائب رئيس سوريا سابقُا؛ ووزير الخارجية السابق في الحكومة السورية؛ برئاسة بشار الأسد.

فاروق الشرع وبشار الأسد


 

وفاة فاروق الشرع..


ونفت وسائل إعلام محلية سورية نقلًا عن مصادر مقربة، أنباء وفاة فاروق الشرع؛ مؤكدًا أنها لا يزال على قيد الحياة؛وأن هذه الشائعات لا أساس لها من الصحة.

يعتبر فاروق الشرع دبلوماسي معروف في النظام السوري؛ برئاسة بشار الأسد؛ وولد فاروق الشرع عام 1938م.

تلقى فاروق الشرع تعليمه في دمشق ودرس القانون في لندن؛ وتولى العديد من المناصب لعل أبرزها وأهمها منصب وزيرالخارجية ونائب رئيس الجمهورية.

 

رغم تداول شائعات عن وفاة فاروق الشرع في وسائل الإعلام، لم يصدر أي بيان رسمي حتى الآن من الحكومة السورية يؤكد أو ينفي هذا الخبر الحزين. 

 

فاروق الشرع وبشار الأسد

تعليق أسرة فاروق الشرع.

خرحت أسرة فاروق الشرع عن صمتها وكشفت حقيقة وفاته؛ حيث نشرت مجيدة الحريري ابنة شقيق فاروق الشرع منشورا عبر حسابها على موقع التواصل الإجتماعي -فيسبوك» نفت فيه خبر وفاته قائلة: -خالي فاروق الشرع الحمد لله بخير، ولا صحة للأخبار حول وفاته»، فيما نفى تلفزيون سوريا خبر وفاته، وقال إن مصادر خاصة أكدت أن فاروق الشرع لا يزال على قيد الحياة، وأن ما تم تداوله عن وفاته ليس له أساس من الصحة.

 

فاروق الشرع وبشار الأسد

شغل فاروق الشرع منصب نائب رئيس الجمهورية بين عامي (2006 – 2014) حيث لم يعد الرئيس السوري بشار الأسد تعيينه كنائب له بعيد إعادة انتخابه عام 2014.

 

فاروق الشرع ومنصب وزير الخارجية..

تولى فاروق الشرع منصب وزير للخارجية في سوريا من عام 1984م وحتى عام 2006؛وخلال هذه الفترة، لعب دوراً محورياً في تشكيل السياسة الخارجية السورية والتعامل مع العديد من القضايا الإقليمية والدولية. كانت له مواقف حازمة ومواقف دبلوماسية متميزة أكسبته احترام العديد من الزعماء والسياسيين حول العالم.