الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

نصائح ذهبية للعناية بالشعر الخفيف

الأربعاء 17/يوليو/2024 - 12:18 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يحتاج الشعر الخفيف إلى عناية خاصة لحمايته من التعرض للجفاف، ومن ثم التقصف والتساقط.

مواد ترطيب

وأوضحت مجلة “Instyle” أنه ينبغي العناية بالشعر الخفيف بواسطة منتجات العناية الغنية بالبروتينات ومواد الترطيب مثل الجلسرين والبانثينول والنياسيناميد وحمض الهيالورونيك والألو فيرا، وذلك من أجل تقوية بنيته ومنحه ملمسا ناعما كالحرير ومظهرا أكثر كثافة.

وعند استعمال الشامبو العادي، يراعى استخدام نوع يخلو من السيليكون؛ نظرا لأنه يجعل الشعر الخفيف أقل كثافة.

ومن الأفضل للشعر الخفيف، استعمال الأنواع اللطيفة ذات الأُس الهيدروجيني (pH) المحايد؛ نظرا لأنها تحافظ على الطبقة الحمضية الواقية لفروة الرأس.

 

الشامبو الجاف

وأضافت المجلة المعنية بالموضة والجمال أنه ينبغي أيضا استعمال الشامبو الجاف، وذلك من أجل تقليل عدد مرات غسل الشعر من ناحية، ولمنح الجذور القوة والثبات من ناحية أخرى.

ويُراعى تطبيق الشامبو الجاف على فروة الرأس بعد استخدام مجفف الشعر لمنح الشعر مظهرا متماسكا من ناحية وللحد من المظهر الدهني من ناحية أخرى.

ومن الضروري أيضا استعمال شامبو للتنظيف العميق بعد كل 4 إلى 6 مرات غسل للشعر، وذلك من أجل تخليص مسام فروة الرأس من الترسبات مثل بقايا مستحضرات العناية ومستحضرات التصفيف والجلد الميت.

 

التسريحة المناسبة

ومن ناحية أخرى، أشارت “Instyle” إلى أن تسريحات الشعر القصير تعد أفضل للشعر الخفيف من تسريحات الشعر الطويل؛ نظرا لأن تسريحات الشعر الطويل تجعل الشعر الخفيف يبدو أقل كثافة من الجذور حتى الأطراف.

ومًن لا تروق لها تسريحات الشعر القصير، يمكنها اللجوء إلى تسريحات الشعر، التي يصل طولها إلى الكتف.