الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

4 مشروبات غنية بالحديد أبرزهم التوت

الأربعاء 17/يوليو/2024 - 03:56 م
عصير البنجر
عصير البنجر

يعتبر  عصير البنجر وبعض المشروبات الطبيعية أحد العلاجات الفعالة للأنيميا، مشروب سحري بكل المقاييس لما يحتويه من عناصر غذائية وحديد مناسب لتناوله لكل من الأطفال والحوامل الذين يعانون من هذه المشكلة.

يقدم عصير الشمندر العديد من الفوائد الصحية لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن، ومنها علاج مشكلة فقر الدم. 

 

عصير الشمندر( البنجر)  والزنجبيل
 

قم بتقطيع 5 حبات من جذر الشمندر إلى قطع صغيرة وضعها في الخلاط، وأضف إليها ملعقة كبيرة من الزنجبيل المقطع إلى شرائح و4 - 5 حبات من التفاح.
حرك الخليط جيدًا، ثم قم بعصر حبة ليمون وأضفها إلى الخليط.
تناول العصير طازجًا للحصول على أكبر قدر من العناصر الغذائية يمكن اضافة البنجر لعصير الفراولة  او السلطة او بعض المشروبات الأخري . 

عصير البرقوق : 

يعد البرقوق المجفف ، المعروف أيضًا باسم البرقوق ، مصدرًا غنيًا للحديد النباتي. تشير البيانات إلى أن 240 مل (كوب واحد) من عصير البرقوق يوفر 2.8 ملغ من الحديد ، 17٪ من الاحتياج اليومي. بالإضافة إلى محتواه الغني بالحديد ، يساعد عصير البرقوق على تعزيز الطاقة.

 

عصير التوت

يحتوي التوت على نسبة عالية من فيتامين C والحديد ، حيث يحتوي كوب واحد من مستخلص التوت على 3.22 مجم من الحديد و 16.80 مجم من فيتامين سي. وفي الوقت نفسه ، يساعد فيتامين C الموجود في التوت على امتصاص الحديد من مصادر الطعام الأخرى.

 

الرمان

يحتوي الرمان على حمض الأسكوربيك الذي يعزز من نسبة الحديد في الجسم وينظم تعداد خلايا الدم، بالإضافة إلى زيادة الهيموجلوبين .