الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

صفاء حمودة تحذر من هذه التصرفات مع الفتاة في فترة المراهقة

الأربعاء 17/يوليو/2024 - 07:55 م
 صفاء حمودة
صفاء حمودة

قالت صفاء حمودة، استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان بكلية طب جامعة الأزهر الشريف، إن  المراهقة مرحلة هامة لابد أن يفهم الوالدين وخاصة الأم، لابد أن  الفتاة تبدأ بالشعور بأنها كبيرة، ولكن الأم تراها كطفلة، ستظل كذلك حتى عندما تصبح عمرها 40 عامًا والأم 60 عاما.د

 

 

وأضافت استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان بكلية طب جامعة الأزهر الشريف، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الأربعاء: "الأسرة كلها يجب أن تفهم أنها الفتاة تشعر بنفسها كبيرة الآن، ولابد أن علمها أنها عليها مسؤوليات كبيرة الآن، ونقول لها أنتِ مسؤولة عن مظهركِ أمام الناس وعن تصرفاتكِ، وسنبدأ في منحها المسؤولية ونشجعها عليها".

 

 إزالة الهاتف المحمول

 

وتابع: "نمنحها مساحة للتصرف أيضًا، مع حدود واضحة، نحن لا نريد أن نكبتها، ولن نسمح لأخيها الأصغر بأن يزعلها، نحن بحاجة إلى فهم أن هذه مرحلة تحتاج دعمًا، مثل إزالة الهاتف المحمول في وقت معين للاستخدام، وفهم أن الانتقال من المرحلة الابتدائية إلى الإعدادية هو تحول يؤثر على الدرجات والاهتمام بالدراسة بشكل أقل. نحن بحاجة إلى تركيز أكبر في المذاكرة وإظهار الاهتمام واليقظة. يجب أن لا يكون للموبايل وجود يومي، هذه أمور أساسية لتنظيم حياتنا، ولكننا بحاجة أيضًا إلى توجيهها بحكمة، لا نريد أن نحدث فوضى فيها".

 


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

 

 

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.