الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

ألمانيا: موازنة 2025 تتضمن زيادة في الأموال المخصصة لمؤسسة دويتشه فيله

الأربعاء 17/يوليو/2024 - 08:38 م
ألمانيا
ألمانيا

 من المقرر أن تحصل مؤسسة "دويتشه فيله" الإعلامية الألمانية على مزيد من التمويل بموجب الموازنة الاتحادية الجديدة لعام 2025.

 

 

وأفاد مكتب وزيرة الدولة للإعلام كلاوديا روت اليوم الأربعاء، بأنه تم تخصيص أموال إضافية بقيمة 25 مليون يورو مقارنةً بالتخطيط المالي.

 

يذكر أن المحطة الدولية لألمانيا يتم تمويلها من الإيرادات الضريبية وذلك بخلاف محطات القناة الأولى بالتلفزيون الألماني "ايه آر دي" والقناة الثانية "زد دي إف" وإذاعة "دويتشلاند راديو" التي يتم تمويلها من رسوم البث.

 

 مجلس الوزراء الألماني

 

وكان مجلس الوزراء الألماني أقر خلال جلسته الأسبوعية اليوم مسودة الموازنة الاتحادية لعام 2025 ليصبح من الممكن إحالة هذه المسودة إلى البرلمان؛ ومن المقرر اتخاذ قرار بشأن الموازنة في نهاية نوفمبر المقبل.

 

من جانبها، قالت دويتشه فيله إن المسودة الحكومية تضمنت تخصيص حوالي 15 مليون يورو إضافية مقارنةً بالعام الجاري للمحطة، مما يعني زيادة بنحو 25 مليون يورو مقارنةً بالتخطيط المالي المتوسط المدى.

 

ويخضع تنظيم عمل دويتشه فيله للقانون العام. في عام 2024، ستتلقى منحة قدرها حوالي 410 مليون يورو من ميزانية وزارة الدولة للإعلام.

 

وكانت الفترة الأخيرة شهدت سياسة تقشف شملت تقليص الوظائف في المقرين الرئيسيين لـ دويتشه فيله في ألمانيا في مدينتي برلين وبون.

 

ووصفت دويتشه فيله الزيادة المقررة في مخصصاتها باعتبارها استقرارًا هيكليًا للمؤسسة ويجري حاليا على سبيل المثال مفاوضات حول الأجور للموظفين الثابتين والمستقلين البالغ عددهم حوالي 3800 شخص.