الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

كتلة الحوار: نقاش اللجنة المعنية ببرنامج الحكومة كانت بكل شفافية ووضوح

الخميس 18/يوليو/2024 - 04:28 م
 باسل عادل
باسل عادل

قالت كتلة الحوار برئاسة الدكتور باسل عادل مؤسس ورئيس كتلة الحوار، إن دراسة البرلمان المعمقة لبيان الحكومة، وذلك من خلال جلسات متعددة أبرزت عبر لقاءات المجموعات الوزارية بشكل عملي على الحزم الوزارية التي شكلتها الحكومة الجديدة.


وتابعت الكتلة، وهو تقليد ربما يكون الأول من نوعة في تعامل الحكومة والبرلمان مع برنامج الحكومة وهو ما يعزز الشفافية و الدراسة والنقاش بين الحكومة والبرلمان .

 

وأضافت ومن مظاهر هذه الشفافية هو ظهور السيد رئيس الوزراء عده مرات في مؤتمرات صحفية للرد علي تساؤلات الرأي العام والإعلام لا سيما في أزمة الكهرباء كنموذج يشرح للمواطن، أبعاد الأزمة وخطط الحل العاجلة وأيضاً متوسطة وطويلة المدى وأيضاً برنامج الحكومة المكون من حوالي 300 صفحة أصبح بين منشورا كوثيقة التزام بين هذه الحكومة والشعب .

 

ونوهت، بأن كل هذه الأمور تجعلنا مستبشرين بأداء مختلف ونتائج اكثر إيجابية لصالح المواطن المصري لذلك تشارك كتلة الحوار البرلمان المصري الثقة في الحكومة وسنظل مراقبين لادائها بشكل موضوعي من خلال حكومة ظل كتلة الحوار و باقي مؤسسات الكتلة .


كذلك نوجّه التحية للبرلمان المصري ولجانه المتخصصة والتي أبدت أداءً جديدا بالتدقيق في برنامج الحكومة بشكل مطول وموسع وهو ما يعكس استعادة البرلمان لحيوية الاداء الرقابي وهو امر ضروري ومحوري في مسار التنمية السياسية.