الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عاجل

رئيس الوزراء يعد مجلس النواب بوضع برامج زمنية لبرنامج الحكومة لمدة 6 أشهر

الخميس 18/يوليو/2024 - 05:44 م
مجلس النواب
مجلس النواب

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه قبل بدء دور الانعقاد المقبل سيكون أمام مجلس النواب، وضع جميع البرامج الزمنية الدقيقة والتفصيلية لبرنامج الحكومة لمدة 6 أشهر بما فيها الأجندة التشريعية بما يلبى طموحاتكم.

 

رئيس الوزراء يعد مجلس النواب بوضع برامج زمنية دقيقة 

وتابع الدكتور مصطفى مدبولى قائلاً: "نعمل على إنجاز برنامج الحكومة الجديد، بالتعاون مع مجلس النواب ودعمه فى التشريعات المطلوبة لإنجاز البرنامج والعمل المستمر والمتابعة الدورية".

 

وجاء ذلك في كلمته خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير اللجنة الخاصة بشأن برنامج الحكومة الجديدة.

 

البرلمان يمنح الثقة للحكومة الجديدة 

وشهدت الجلسة، الموافقة على منح الثقة للحكومة، ويكون قرار المجلس بأغلبية الأعضاء، حيث حضر الجلسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء و28 وزيراً حضروا اجتماعات اللجنة الخاصة.

 

وقالت اللجنة الخاصة فى تقريرها، إنها ترى أن برنامج الحكومة المصرية (2024/2025- 2026/2027) قد جاء متضمنا المحددات العامة لأية برامج حكومية، كما تضمن المحاور التى من شأنها حال تنفيذها تحقيق مستهدفاته على الوجه المأمول.

 

وأوصت اللجنة بأغلبية أعضائها بمنح الثقة لحكومة الدكتور مصطفى مدبولى، وتمنت اللجنة الخاصة التوفيق والسداد للحكومة المكلفة فى إنجاز المهام الموكلة إليها، لتحقيق نهضة تنموية شاملة، وأهداف العدالة والحماية الاجتماعية للمواطن المصرى، وتوجهت اللجنة الخاصة بالشكر والعرفان إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.

 

وتنص المادة 126من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على أن: يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف برنامجَ الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب، أو فى أول اجتماع له إذا كان غير قائم.