الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أستاذ تجميل: التعرض للشمس فى الظهيرة يسبب حروق من الدرجة الأولى

الخميس 18/يوليو/2024 - 07:18 م
حرارة الشمس
حرارة الشمس

قال الدكتور ياسر حلمي، أستاذ جراحات التجميل بجامعة الأزهر الشريف، إن هناك العديد من العوامل التى تؤثر على صحة البشرة ونضارتها سواء فى الشتاء أو الصيف، منها أشعة الشمس والرطوبة. 

 

 


وأوضح أستاذ ياسر حلمي، أستاذ جراحات التجميل بجامعة الأزهر الشريف، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: " سواء في الشتاء يحدث الجفاف، وفي الصيف أيضًا يحدث الجفاف، لأن الصيف يعني ثلاثة أمور، أولها درجات حرارة عالية تزيد من تبخر المياه والسوائل من جسم الإنسان، ثانيًا، التعرض لأشعة الشمس يزيد من تصبغات الجلد مثل النمش والبقع السوداء على الوجه، كما أن درجة الحرارة المرتفعة والرطوبة المرتفعة تؤثر على الجلد والشعر والبشرة".

 

حروق الشمس

 

وتابع: "هناك العديد من الآثار الضارة لأشعة الشمس كما تعلمون، مثل حروق الشمس الشديدة خلال فترة الظهيرة من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 4 عصرًا، إذاً تتعرض البشرة لأشعة الشمس ودرجات حرارة عالية ورطوبة، وبالتالي يزداد الجفاف للبشرة ويؤثر على نضارة الجلد والشعر".

 

 

وأضاف: "التعرض للشمس في فترة الظهيرة دون استخدام واقي شمس أو الملابس المناسبة أو تغطية الرأس يمكن أن يؤدي إلى حروق من الدرجة الأولى التي تتسبب في احمرار شديد وقد تظهر بقع صغيرة على الجلد أو تسبب حساسية واحمرارًا في الجلد".

 


وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.



وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.