الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
توك شو

أستاذ جراحات: تصفية حبوب الشباب قد يسبب ميكروب وإلتهاب في المخ

الخميس 18/يوليو/2024 - 07:21 م
حب الشباب
حب الشباب

حذر الدكتور ياسر حلمي، أستاذ جراحات التجميل بجامعة الأزهر الشريف، من التصرف مع أى حبوب دهينة تحدث فى الوجه سواء بالضغط عليها أو تصفيتها، لافتا إلى أن الأمر فى غاية الخطورة ويمكن أن تسبب إلتهاب فى المخ.

 

 

وأوضح أستاذ ياسر حلمي، أستاذ جراحات التجميل بجامعة الأزهر الشريف، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "هناك أمور يقوم بها بعض الناس بشكل خاطئ تمامًا عند معاملة حبوب الشباب، فعندما يظهر لديهم بثرة دهنية، يقومون بعملية الضغط عليها مما يؤدي إلى ظهور حفر، في النهاية، ينتج عن هذه الحفر تكون ندبات، أولاً، قبل أن أتحدث عن الندبات، أود أن أذكر أن هناك مثلثًا معينًا على الوجه يُعرف بـ "مثلث دينجرس"، هذا المثلث يقع في منطقة الجبهة بين العين والأنف، وفيه تجويف يُعرف باسم “الكافين ساينس” مباشرة في هذه الأوعية، إذا كان هناك ميكروب موجود في حبوب الشباب، فإنه يمكن أن يتسرب مباشرة إلى المخ ويُسبب التهابًا مباشرًا. لذلك، يُمنع بشدة الاقتراب من هذا المثلث تحت أي ظرف من الظروف دون استشارة طبيب لمعرفة الإجراء المناسب".

 

البشرة الدهنية

 

وأضاف: "يمكن أن تساعد بعض أنواع العلاجات مثل  الليزر في التخلص من بعض الدهون، بالإضافة إلى بعض أنواع الغسول أو الكريم أو التقشير، موضحا أنه بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من البشرة الدهنية، قد يتعرضون لظهور الحبوب بكثرة، يمكن العلاج بالمواد المملوءة مثل الفيلر أو البلازما الغنية بالصفائح الدموية للتقليل من آثار الندبات بعد حب الشباب.

 

 

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

 



وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.