الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

وزير الدفاع الألماني يؤكد الأهمية الاستراتيجية للفضاء بالنسبة لقدرات الجيش

الخميس 18/يوليو/2024 - 08:19 م
وزير الدفاع الألماني
وزير الدفاع الألماني

أكد وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس الأهمية الاستراتيجية للفضاء بالنسبة للقدرة الدفاعية لدى الجيش الألماني، ودعا إلى زيادة التواجد في الفضاء الخارجي.

 

 الأقمار الصناعية

 

 

وخلال زيارته لقيادة الفضاء التابعة للجيش الألماني في منطقة أودم غربي ألمانيا، قال بيستوريوس اليوم الخميس: "نحتاج إلى السيطرة العسكرية على عمليات الأقمار الصناعية وعلينا أن نجهز أنفسنا بشكل أقوى في الفضاء".

 

وأضاف بيستوريوس أن أهمية القيادة الجديدة للفضاء التابعة للجيش الألماني ليست محل إدراك كبير لدى الرأي العام، وقال:"يجب علينا ببساطة أن ندرك أن الفضاء له بعد استراتيجي وأنه يجب علينا التعامل مع هذا الموضوع، وبالأحرى عاجلا وليس آجلا" مشيرا إلى أن هذا المجال يتعلق بأمور من بينها أمن البيانات وأمن الأقمار الصناعية، بالإضافة إلى التصدي للهجمات على شبكة الاتصالات.

 

الاستطلاع العسكري

 

يذكر أن قيادة الفضاء التابعة للجيش الألماني التي تأسست في عام 2021 هي الجهة المسؤولة عن التخطيط وتنفيذ العمليات الفضائية ومن بين مهامها حماية ومراقبة الأقمار الصناعية والاستطلاع العسكري ومراقبة الحطام الفضائي الخطير.

 

 

ووصف بيستوريوس العمل الذي يقوم به الجنود في أودم بأنه "عمل رائد"، وأردف: “إنهم يعملون في مجال كان يُنْظَر إليه بشكل رئيسي على أنه مسرح لأفلام الخيال العلمي من جانب معظم الناس، وكنت أنا أيضًا من هؤلاء الناس قبل عشر أو خمس سنوات”.

 

 

وكان الوزير المنتمي إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، قام في وقت سابق من اليوم بزيارة لقاعدة بوشل الجوية غربي ألمانيا لتفقد عمل سلاح الجو ويقوم بيسيتوريوس منذ أمس الأربعاء بزيارة مواقع مختارة تابعة للجيش الألماني في جميع أنحاء ألمانيا.

 

 

وأفادت وزارة الدفاع بأنه يسعى إلى جمع معلومات عن قدرات القوات المسلحة خلال رحلته الصيفية وأخذ انطباع مباشر عن جاهزيتها العملياتية.