الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
اقتصاد وبورصة

نتفليكس للبث الرقمي الترفيهي تضم أكثر من 8 مليون مشترك جديد في الربع الثاني

الجمعة 19/يوليو/2024 - 11:20 ص
شركة نتفليكس الأمريكية
شركة نتفليكس الأمريكية

أعلنت شركة نتفليكس الأمريكية للبث الرقمي الترفيهي أنها ضمت 05ر8 مليون مشترك جديد في الربع الثاني من العام الجاري، ورفعت من تقديراتها لحجم المبيعات السنوية وهوامش الربح.

 

وفي خطاب لحملة الأسهم، أوردته وكالة بلومبرج للأنباء، ذكرت نتفليكس أن الاشتراكات الجديدة بالمنصة الترفيهية فاقت التقديرات في جميع مناطق العالم، مع تسجيل 8ر2 مليون مشترك جديد في منطقة أسيا الباسيفيك.

 

وكان المحللون يتوقعون أن يصل عدد الاشتراكات الجديدة إلى 87ر4 مليون مشترك في المتوسط.

 

وأسهمت جهود نتفليكس في التصدي للتشارك في استخدام كلمات المرور لاستخدام المنصة، وطرح باقات اشتراك مخفضة تتضمن مواد إعلانية في تحسين نتائج الشركة لتسجل ثاني أفضل نتائج نصف سنوية بعد النتائج المبهرة التي كانت قد حققتها خلال عام 2020 في فترة جائحة كورونا.

 

وتتوقع الشركة تحقيق أرباح على السهم بقيمة 10ر5 دولار لتتفوق على تقديرات وول ستريت بفضل مبيعات بلغت 73ر9 مليار دولار والتي جاءت أقل بفارق طفيف عن تقديرات المحللين.

 

وكشفت نتفليكس النقاب عن سلسلة من الأعمال الجديدة خلال الربع الماضي من بينها طرح موسم جديد من مسلسل "بريدجرتون" وفيلم "بيبي ريندير" والفيلم الفرنسي "تحت باريس"، مما ساعد في زيادة معدلات مشاهدة المنصة في الولايات المتحدة بنسبة أكثر من 8% خلال الشهر الأخير، لتتفوق بذلك بواقع الضعف على أي منصة أخرى منافسة، وذلك حسب بيانات مؤسسة نيلسون للدراسات التسويقية.