الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

مستحضرات العناية المناسبة للبشرة في الصيف .. تعرفي عليها

الجمعة 19/يوليو/2024 - 12:59 م
البشرة
البشرة

تتعرض البشرة إلى عوامل إجهاد عديدة خلال فصل الصيف مثل درجات الحرارة العالية وأشعة الشمس الشديدة ومياه البحر وحمامات السباحة، ما يجعلها تحتاج إلى عناية خاصة للحفاظ على نقاءها ونضارتها.

 

مستحضرات ذات قوام خفيف

 

وأوردت مجلة “Stylebook” أن البشرة تحتاج في فصل الصيف إلى مستحضرات عناية ذات قوام خفيف وتحتوي على مواد مرطبة مثل حمض الهيالورنيك والألو فيرا؛ نظرا لأن أشعة الشمس والمياه سرعان ما تتسبب في جفافها.

 

وأوضحت المجلة المعنية بالموضة والجمال أن مستحضرات العناية، التي تتوفر في صورة سائل أو جِل، تعد الأنسب للبشرة في الصيف؛ حيث إنها تنعش البشرة المجهدة وتعمل على ترطيبها وتدعم توازنها الطبيعي.

 

وعلى العكس من ذلك، تتسبب الكريمات والزيوت الثقيلة في انسداد المسام، ما يؤدي إلى ظهور البثور.

 

كريم واق من الشمس

 

كما أكدت “Stylebook” على ضرورة حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، التي تُعجّل بشيخوخة البشرة، وذلك من خلال استعمال كريم واق من أشعة الشمس ذي عامل حماية (SPF) لا يقل عن 30.

 

وبعد التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة، ينبغي استعمال مستحضرات ما بعد التعرض لأشعة الشمس (After Sun)، والتي تحتوي على مواد فعالة تعمل على تبريد البشرة وترطيبها مثل الألو فيرا والبانثينول وحمض الهيالورونيك.

 

ومن المهم أيضا إجراء تقشير للبشرة من حين إلى آخر؛ نظرا لأن العرق يتسبب في انسداد المسام، ما يؤدي إلى نشوء البثور والشوائب.