الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

بعد تأهل الأهلي والزمالك.. تعرف على جميع مواجهات دور الـ16 لكأس مصر

السبت 20/يوليو/2024 - 12:25 ص
كأس مصر
كأس مصر

أسدل الستار على جميع مواجهات دور الـ32 لبطولة كأس مصر 2024/25، بتأهل 16 فريقاً، يتنافسون على اللقب الأعرق، مصرياً وعربياً.

 

الأهلي وفاركو

 

وكان النادي الأهلي أخر المتأهلين، بعد الفوز على فريق لاألمونيوم، بهدف نظيف، في مباراة كانت عصيبة على المارد الأحمر، فاز فيها في الوقت القاتل بعد إهدار فرص عديدة، وضياع المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي لركلة ججزاء في الدقيقة 80، ليضرب الأحمر موعداً مع نادي فاركو، الذي تأهل على حساب، فريق الواسطى بثلاثية نظيفة.

 

الزمالك وطلائع الجيش

 

وفي أفضل مباريات دور الـ32 لبطولة كأس مصر النسخة 92 حتى الان،  شهدت مباراة الزمالك وبروكسي سيناريوهات عديدة، حيث أن الملكي سجل ثلاثة أهداف في الدقائق الـ10 الأولى، لتوحي المباراة أن الزمالك في مواجهة أمام خصم سهل، إلا العشر الدقائق التالية، سجل فريق بروكسي هدفين ويقلص الفارق لهدف، حتى الدقيقة 80، بتسجيل عبد الله السعيد هدفاً رابعاً في اللقاء، وانتهت المبارة لصالح الفارس الأبيض 5/2، ليواجه في دور الـ16 نادي طلائع الجيش، الذي تأهل بعد الفوز على فريق بورفؤاد بهدف نظيف.

 

بيراميدز وأبو فير للأسمدة

 

وفاز فريق بيراميدز على فريق النصر القاهري برباعية نظيفة، ليواجه فريق أبو قير للأسمدة والذي حقق أقوى مفاجأت النسخة الحالية من بطولة كأس مصر، بعد إقصاء الاتحاد السكندري بركلات الترجيح، على استاد إسكندرية.

 

مباريات دور الـ16 لكأس مصر

 

ويواجه فريق المصري البنك الأهلي، ويصطدم سيرمايكا كليوباترا بفريق زد، والإسماعيلي و سموحة في مواجهة متوازنة ، والترسانة أمام والجونة، ومودرن سبورت في مواجهة صعبة امام إنبي، في دور الـ16 لبطولة كأس مصر.

 

جدول مباريات دور الت16 لكأس مصر 2024/25

 

  1. الأهلي ضد فاركو
  2. الزمالك ضد طلائع الجيش 
  3. بيراميدز ضد أبو قير 
  4. المصري ضد البنك الأهلي
  5. سيراميكا كليوباترا ضد زد
  6. الإسماعيلي ضد سموحة
  7. مودرن سبوت ضد إنبي
  8. الترسانة ضد الجونة

 

ويعد النادي الأهلي هو حامل الللفب بعدما فاز الأهلي ببطولة كأس مصر على حساب الزمالك في مباراة كبيرة تليق بكبار العاصمة وبنهائي البطولة الاعرق في مصر وإفريقيا، وتوج باللقب للمرة 39 في تاريخه، كأكثر الأندية فوزاً باللقب، متفوقاً على غريمه التقليدي نادي الزمالك صاحب الـ28 لقب.