الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

لاندو نوريس يحصد مركز الانطلاق الأول لسباق المجر لفورمولا- 1

السبت 20/يوليو/2024 - 07:57 م
سباق السيارات
سباق السيارات

 حصد لاندو نوريس سائق مكلارين مركز الانطلاق الأول لسباق جائزة المجر الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا- 1 اليوم السبت متفوقا على الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول خلال التجربة الرسمية.

 

 بطولة العالم

 

ويعتبر نوريس المنافس الأقرب لفيرستابن الفائز بلقب بطولة العالم في المواسم الثلاثة الماضية، حيث يتخلف عنه بفارق 84 نقطة في صدارة الترتيب العام لفئة السائقين، ويأمل أن يضيق عليه الخناق عبر سباق المجر غدا الأحد.

 

وتغيرت الديناميكية في بودابست بفعل الأمطار، بعد فوز نوريس بالتجربة الحرة الأخيرة وسط أجواء مشمسة في وقت سابق اليوم.

 

وسجل السائق البريطاني الفائز بلقب سباق ميامي هذا الموسم، أسرع لفة في دقيقة واحدة و 15.227 ثانية، ليحصد مركز الانطلاق الأول للمرة الثانية هذا الموسم، كما واصل مكلارين عروضه القوية في العام الحالي.

 

وحل الأسترالي أوسكار بياستري السائق الأخر لمكلارين في المركز الثاني  بفارق 0.022 ثانية عن نوريس يليه فيرستابن في المركز الثالث.

 

واصطدم سيرجيو بيريز سائق ريد بول بالحواجز خلال التجربة الحرة الأولى مما تسبب في رفع الراية الحمراء، ليبدأ السباق المجري من المركز السادس عشر، لتستمر المسيرة الباهتة للسائق المكسيكي الذي سيرحل عن ريد بول العام المقبل أو ربما قبل ذلك.

 

وجاء جورج راسيل سائق مرسيدس الذي حصد مركز الانطلاق الأول في سباق البحرين، في المركز السابع عشر  بعد حدوث اختلاط في مستويات الوقود.