الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب البديل بولاية ألمانية يعقد اجتماعا مع مجموعات متطرفة وسط احتجاجات

السبت 20/يوليو/2024 - 08:06 م
حزب البديل من أجل
حزب البديل من أجل ألمانيا

عقد فرع حزب البديل من أجل ألمانيا في ولاية شلزفيج هولشتاين شمال ألمانيا، اجتماعًا في مدينة نويمونستر مع ممثلين لمجموعات مصنفة كجماعات يمينية متطرفة.

 

أفراد الشرطة

 

وقام العديد من أفراد الشرطة بتأمين الفعالية التي أقيمت في إحدى الحانات، وذكرت الشرطة استنادا إلى حزب البديل أن حوالي 100 شخص شاركوا في الاجتماع الذي أعلن عنه باسم "يوم التحضير" وأُتْبِع ذلك بعنوان فرعي "يوم كامل من المحاضرات والعروض".

 

حزب الخضر

 

وفي المقابل، قام تحالف واسع يضم الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب الاشتراكي الديمقراطي وحزب الخضر بالحشد احتجاجًا ضد الاجتماع حيث أفادت الشرطة بتجمع حوالي 130 متظاهرًا أمام الحانة في الصباح، فيما قدر المنظمون عدد المتظاهرين بـ 200 متظاهر.

 

 

وبحسب ما ذكره متحدث باسم الشرطة، بدأت المسيرة الاحتجاجية في التفرق في وقت مبكر من بعد ظهر اليوم حيث تراجع عدد المشاركين فيها.

 

وبدورها، انتقدت وزارة الداخلية الإقليمية في كيل (عاصمة ولاية شلزفيج-هولشتاين) هذا الاجتماع، وقالت متحدثة باسم الوزارة إن من بين المشاركين عدة منظمات يصنفها مكتب حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) على أنها منظمات يمينية متطرفة.

 

وكان من المقرر أيضًا دعوة مجلة "كومباكت"، المصنفة كجهة يمينية متطرفة من قبل مكتب حماية الدستور، والتي حظرتها مؤخرًا وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر. 

 

وأكد نائب رئيس حزب البديل في ولاية شلزفيج-هولشتاين لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إلغاء الدعوة الموجهة إلى المجلة.