الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

متلاعب بالنتائج.. تاريخ ملئ بالشبوهات لحكام مباراة الأهلي وبيراميدز في الدوري المصري

السبت 20/يوليو/2024 - 10:32 م
تسفاير
تسفاير

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، على الصفحة الرسمية عبر موقع التواصل فيسبوك، عن تعيين طاقم تحكيم ألماني  بالكامل لإدارة مباراة  الأهلي امام بيراميدز في المباراة التي تجمع الفريقين ضمن الجولة الحادية والثلاثين، في الدوري المصري الممتاز.

 

حكام مباراة الأهلي وبيراميدز

 

ويدير الألماني  "فيليكس تسفاير"، المباراة كحكم ساحة، بمساعدة مواطنيه روبرت كيمبتير، ويان زيدال، ودانيال شلاجير حكماً  رابعاً.

 

تاريخ الحكم تسفاير

 

جدير بالذكر أن حكم المباراة فيليكس تسفاير، كان متهماً في قضية فساد، عام 2005، وهي التواطؤ في قول الحقيقة، بأن حكم الساحة في المباراة التي كان فيها زواير مساعداً، تلقى رشاوي من جماعة مشبوهة للتلاعب بنتائج المبارة.

 

بيلينجهام عن تسفاير

 

وقال جود بيلينجهام عن هذا الحكم عندما قرر اليويفا منحه إدارة مباراة إنجلترا وهولندا في نصف نهائي يورو 2024،: " لماذا يدير حكماً مشبوهاً أهم مباراة تقام في ألمانيا، ماذا تتوقع من حكماً تلاعب بنتائج مباريات سابقة"، وذلك بعدما أدار تسفاير مباراة القمة في الدوري الألماني بين بوروسيا دوتموند وبايرن ميونخ، حينما كان بيلنجهام لاعباً في صفوف دورتموند، عام 2021.

 

فان دايك عن تسفاير

 

وقال قائد المنتخب الهولندي فيرجيل فان دايك عقب المباراة "لماذا لا يجب على الحكام شرح قراراتهم؟ قلت ذلك لوسائل إعلام هولندية، الحكم قرر العودة سريعًا إلى غرفته وغادر الملعب دون أن أقوم بمصافحته، هذا يشرح كل شيء".

 

مباراة الأهلي وبيراميدز

 

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي وبيراميدز، يف الجولة الـ30 من الدوري المصري، على ملعب 30 يونيو "الدفاع الجوي" بالقاهرة، في تمام التاسعة مساءً، الإثنين 22 يوليو الجاري.