الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

تمارا حداد: دولة الاحتلال مستمرة فى عدوانه على قطاع غزة

الأحد 21/يوليو/2024 - 12:31 م
الدكتورة تمارا حداد
الدكتورة تمارا حداد

قالت الدكتورة تمارا حداد، الكاتبة والباحثة السياسية، إن الأوضاع فى قطاع غزة قد تكون أكثر صعوبًة من الضفة الغربية رغم أنه فى كلا المنطقتين هناك إنتهاكات مستمرة حتى هذة اللحظة.

 

وأضافت خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، أنه فى قطاع غزة اليوم كان التركيز على منطقة النصيرات وسقوط عدد كبير من الشهداء بالإضافة الى مناطق أخرى، مشيرًة الى أن  الكيان الإسرائيلي مازال مستمرًا فى عدوانه على أرض قطاع غزة والضحية الكبرى هم المدنيين الفلسطينيين فى قطاعز غزة.

 

وتابعت: « فى الضفة الغربية كانت هناك إقتحامات مستمرة متوالية فى أكثر من منطقة بالضفة الغربية سواء فى شمال الضفة الغربية، وكان هناك إعتقال عدد كبير من الفلسطينيين تحديدًا فيما يتعلق بالمخيمات وهناك تركيز على هذة المناطق، ويحاول الإحتلال الإسرايلي إقتلاع جذور المقاومة الفلسطينية من الضفة الغربية حتى لا يكون هناك أى تحول أو تمرد بشكل أكبر».

 

وأكملت: « مازل حتى اللحظة إستمرار واقع مصادرة الأراضي رغم خروج رأى استشارى من العدل الدولية فيما يتعلق أن انتهاكات إسرائيل هى تخطت الإحتلال الغير شرعي المؤقت وأصبحت إحتلال دائم وغير قانوني نظرًا لما تقوم به من ممارسات إسرائيلية تشير الى واقع أن عملية مصادرة الأراضي غير قانونية».