الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
سياسة

برلماني: المناخ السياسي بمصر يسير بشكل سليم

الإثنين 22/يوليو/2024 - 07:58 م
 حسام الخولي
حسام الخولي

أكد حسام الخولي، نائب رئيس حزب مستقبل وطن ورئيس الهيئة البرلمانية للحزب بمجلس الشيوخ، أن هناك تطورًا كبيرًا في الأحزاب السياسية في مصر، فهناك بعض الأحزاب تحاول أن تبذل مجهودًا عن غيرها، نتيجة دافع «الغيرة».

 

المناخ السياسي في مصر

 

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن المناخ السياسي في مصر يسير بشكل سليم، والأوضاع بدأت تتخذ الطريق الصحيح لها بالتعامل مع الحكومة بكل سهولة.

 

 

وتابع: الحكومة السابقة قابلها عدد من المخاطر الخارجية بدءًا من جائحة كورونا والحرب الروسية ـ الأوكرانية وغيرها، الأمر الذي جعلها تقصر بعض الشيء في أعمالها وسط هذه المشكلات والأزمات التي واجهتها بشكل متتالٍ.

 

وأوضح النائب حسام الخولي، أن الحكومة الحالية تعلم جيدًا الأزمات والمشكلات التي تعاني منها الدولة المصرية، لذا فإن كل حكومة وضعت برنامجًا واضحًا في ظل الأزمات الموجودة وطرح حلولًا لها.

 

وأردف نائب رئيس حزب مستقبل وطن: يوجد أكثر من 100 حزب في مصر حاليًا، ومن يعمل منهم يصل عددهم إلى نحو 20 حزبًا فقط، وهذا يظهر من خلال الأنشطة الفعالة.

 

وتابع حسام الخولي، «حزب الوفد يمتلك قاعدة شعبية قوية وأهم ما يميزه أن له تاريخا كبيرا، لكن القيادات الحالية لم تستغل اسم الحزب جيدًا، ودائما كنت أنصحهم ببدء العمل في محافظتين أو ثلاث على الأقل، ثم التعميم في باقي المحافظات.