الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
منوعات ومرأة

تعرف علي كيفية إزالة الاصباغ من الملابس

الإثنين 22/يوليو/2024 - 11:23 م
ازالة الاصباغ من
ازالة الاصباغ من الملابس

قبل كل شيء، يجب عليك العمل بسرعة بمجرد اكتشاف الاختلاط، لأنه كلما تركت الأمر دون معالجة، زادت فرصة تثبيت الألوان في النسيج، إليكم بعض الطرق الفعّالة : 

تتمثّل الطريقة الأكثر سهولة في إزالة أي نوع من الصبغة عن الملابس في المسارعة إلى العلاج، لأن غسل الملابس ووضعها في المجفف، قبل معالجة البقعة المذكورة يجعل الأخيرة تثبت على النسيج.

- الخلّ لعلاج الملابس الملوّنة المبقعة بالصبغة:

الخلّ الأبيض المضاف إلى الماء يساعد في نزع البقع الناتجة عن صبغة الشعر، إذا كانت الملابس مصنوعة من الصوف أو الحرير، فهي تتطلّب طريقة التنظيف الجافّ، لذا من المفضّل الاستعانة بخدمة المصبغة للتخلّص من البقع التي تلطّخ هذا النوع من الملابس، إذ لا داعي لمحاولة إزالة البقع عنها، في المنزل.

كيفية التخلص من صبغة الشعر البني أو الأسود أو الأزرق من الملابس القابلة للغسل

اشطف البقعة بالماء البارد أو الكحول:

بعض صبغات الشعر تكون كثيفة ولامعة، قبل أن تفعل أي شيء آخر ، ضع المنطقة الملطخة تحت الماء الجاري ، أو اسكب الكحول المحمر فوقها لإزالة أي مواد لزجة صبغية زائدة، إذا كنت لا تزال ترى مادة لزجة ، فحاول الكشط بسكين غير حاد أو بطاقة ائتمان لإزالة أي فائض. 

معالجة البقع بمنظف الغسيل السائل:

ضع منظفًا سائلًا جيدًا للغسيل أو معالجة مسبقة لإزالة البقع تحتوي على إنزيمات لإزالة البقع وافركها بقطعة قماش بيضاء نظيفة أو فرشاة ذات شعيرات ناعمة (فرشاة أسنان مثالية)، اتركيه لمدة 5 - 15 دقيقة.

نقع في مبيض يحتوي على الأكسجين:

املأ الحوض أو وعاء كبير بالماء البارد وأضف مبيضًا آمنًا للألوان قائم على الأكسجين وفقًا لتوجيهات العبوة، انقع الثوب ثماني ساعات على الأقل.

كرر الخطوتين 2 و 3 إذا لزم الأمر

استخدام مبيض آمن للأقمشة: اتبع تعليمات الاستخدام الموجودة على عبوة مبيض الأقمشة، قد يتطلب الأمر خلط مبيض الأقمشة مع الماء في وعاء كبير قبل غمر الملابس في الخليط، ثم اترك الملابس في الخليط لمدة تتراوح بين 15 إلى 30 دقيقة، ثم اغسلها كالمعتاد.