الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
أخبار

وزير الصحة يجيب على الأسئلة الصعبة في «كلام في السياسة»

الثلاثاء 23/يوليو/2024 - 11:49 ص
وزير الصحة والإعلامي
وزير الصحة والإعلامي أحمد الطاهري

ضمن سلسلة حوارات يجريها الكاتب الصحفي والإعلامي أحمد الطاهري مع المسؤولين والوزراء بعد تشكيل الحكومة الجديدة، يستضيف برنامج «كلام في السياسة»، الليلة، الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء لشئون التنمية البشرية  ووزير الصحة والسكان، في السابعة مساء على شاشة «إكسترا نيوز».

 

ويستهدف الحوار معرفة الرؤية التنفيذية للوزير فيما يخص المحاور الرئيسية التي تم تكليف الحكومة الجديدة بها وخاصة في ملف بناء الإنسان، والخطة المستهدفة لتحقيق هذه التكليفات على أرض الواقع من خلال تولي «عبدالغفار» منصب نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية.

 

ويتحدث الوزير في الحوار عن أبرز مستهدفات وزارة الصحة خلال الفترة القادمة، والتنسيق بين الوزارات المختلفة للارتقاء بمستوى حياة المواطنين والخدمات المقدمة لهم، فضلا عن التكامل بين مختلف الوزارات فيما يخص التوعية بملف تنظيم الأسرة.

 

ويجب الوزير على أهم الأسئلة التي تشغل العاملين بالقطاع الصحي في مصر فيما يخص زيادة الرواتب وخطته لمواجهة هجرة الأطباء وتدريب العاملين في القطاع الطبي، فضلا عن حجم الاستثمارات التي وجهتها الدولة لملف الصحة منذ العام 2014 وحتى الآن. مشيرا إلى اهتمام الوزارة بملف الصحة النفسية وعدم اقتصار الخدمة في المستشفيات الحكومية على الصحة الجسدية فقط.

 

وعن الملف الذي يشغل الشارع المصري، يتحدث الدكتور خالد عبدالغفار، عن أزمة تسعير ونقص الأدوية ستنتهي خلال 3 شهور على أقصى تقدير، وعن الاهتمام الكبير بهذا الملف الذي يمس حياة المواطنين بشكل أساسي ويومي.

 

كما يتحدث الوزير عن رؤيته للدور المطلوب من القطاع الخاص لتطوير المنظومة الصحية في مصر، وحجم ما تحقق في ملف التأمين الصحي الشامل والمستهدف خلال السنوات القليلة القادمة.

 

كما يوضح الوزير عن متابعة دقيقة ومستمرة من السيد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء لملف التنمية البشرية في مصر.