الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
رياضة

براونلي : الترياثلون البريطاني بحالة جيدة في أولمبياد باريس

الثلاثاء 23/يوليو/2024 - 02:41 م
براونلي
براونلي

يعتقد أليستير براونلي أن الفريق البريطاني للترايثلون سيكون بحالة جيدة في أولمبياد باريس، على الرغم من أن هذه النسخة من الأولمبياد ستكون الأولى منذ عام 2004 التي لا يشارك بها أي من الشقيقين براونلي.

 

واعتزل أليستاير 36 عاما، البطل الأولمبي مرتين، المنافسات بعدما غاب عن المشاركة في أولمبياد طوكيو بسبب معاناته من إصابة في الكاحل، بينما فشل شقيقه الأصغر جوني 34 عاما، الشهر الماضي، في حجز مكانه بالفريق المشارك في أولمبياد باريس، وحل محله سام ديكينسون.

 

ويعد جوني هو أبرز لاعب ترياثلون في تاريخ المنافسات الأولمبية بعدما حقق ميدالية ذهبية، ومثلها فضية ومثلها برونزية.

 

ولكن نتائجه الأخيرة كانت مخيبة للآمال، ورغم أن الاختيارات الأخيرة كانت من قبل لجنة اختيار، كان من المتوقع استبعاد براونلي، بعدما تفوق عليه ديكينسون في سباق كأس القارات في كيلسي في يونيو الماضي.

 

وقال أليستير لوكالة الأنباء البريطانية (بي.أيه.ميديا) :" إنها نهاية حقبة".

 

وأضاف :"ولكن هناك شيء واحد فقط في الرياضة صحيح هو أن العالم يستمر، أليس كذلك؟ أعتقد شخصيا أنه كان أمرا محزنا بالنسبة له، ولي لأنني كنت أريد الأفضل له. كنت سأحب مشاهدته يشارك للمرة الرابعة في الأولمبياد".

 

وأردف :"في السباقات المؤهلة للأولمبياد لم يؤد بالشكل الجيد الذي كان يريده، لذلك عندما جاء موعد الاختيارات لم تكن مفاجأة غير متوقعة، ولكنه يظل أمرا مؤسفا".

 

ربما يكون جوني غائبا ، ولكن اثنين من الرياضيين الذين اشتركوا معه في الفوز بذهبية منافسات التتابع المختلط في طوكيو – أليكس يي وجيورجيا تايلور-براون، متواجدان في الفريق الذي يشارك بأولمبياد باريس، مع بطلة العالم بيث بوتر وكيت ووه، وديكينسون.

 

وقال أليستير :" أعتقد أنه فريق عظيم. يبدو أن الترياثلون البريطاني يتمتع بصحة جيدة، أليس كذلك؟ لدينا فريق سيدات مذهل، ثلاثتهم يمكنهن الفوز بميداليات، أعتقد أن بالتأكيد واحدة منهم ستفعل هذا، أعتقد أن بيث بإمكانها الفوز بميدالية".

 

وأضاف :"في منافسات الرجال، أعتقد أنني على الأرجح سأرشح أليكس للفوز بميدالية، وبعدها فريق التتابع المختلط، لديهم فرصة جيدة للدفاع عن الميدالية الذهبية، لذا، بإمكانهم أن يغادروا باريس بثلاث ميداليات".