الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
عربى ودولى

حزب الله يستهدف عدة مواقع إسرائيلية على خط المواجهة بين الجانبين

الثلاثاء 23/يوليو/2024 - 10:50 م
حزب الله
حزب الله

أعلن حزب الله اللبناني الشيعي المدعوم من إيران اليوم الثلاثاء استهداف عدة مواقع للجيش الإسرائيلي على طول خط المواجهة بين الجانبين.

 

وقال الحزب في عدة بيانات منفصلة إن عناصره استهدفوا مستعمرة كريات ‏شمونة الإسرائيلية بعشرات صواريخ الكاتيوشا رداً على اعتداء إسرائيل على مئذنة ‏مسجد بلدة طلوسة الجنوبية، واستهدفوا  تحركا لجنود "العدو" في موقع السماقة الإسرائيلي في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة بقذائف المدفعية وأصابوه إصابة ‏مباشرة وأوقعوهم بين قتيل وجريح.  ‏

 

كما أعلن أن عناصره استهدفوا قاعدة جبل نيريا الإسرائيلية بسرب من المسيرات الانقضاضية، كما استهدفوا مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل الإسرائيلية بصواريخ فلق. واستهدفوا موقع المرج الإسرائيلي بصاروخ بركان، و ثكنة راميم الإسرائيلي بقذائف المدفعية، رداً على اعتداء إسرائيل على بلدة شقرا الجنوبية.

 

 

ونعت المقاومة الإسلامية في لبنان اليوم الثلاثاء صادق عاطف عطوي من بلدة شقرا في جنوب لبنان، ليرتفع عدد عناصر المقاومة الذين سقطوا "على طريق القدس" إلى 406.  

 

وقصفت المدفعية الإسرائيلية مساء اليوم أطراف بلدة كفر حمام في جنوب لبنان. وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي عصر اليوم غارة بصاروخ استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدتي كفر حمام وكفر شوبا في جنوب لبنان، بحسب ما أعلن مراسل قناة المنار المحلية التابعة لحزب الله.

 

وأغار الطيران الحربي الإسرائيلي مساء اليوم على بلدة الخيام في جنوب لبنان. وقصفت المدفعية الإسرائيلية عصر اليوم أطراف بلدة قبريخا في جنوب لبنان، ما تسبب باندلاع حريق في المكان، بحسب ما أعلنته الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية.

 

المدفعية الإسرائيلية

 

وقصفت المدفعية الإسرائيلية بعد ظهر اليوم أطراف بلدات الناقورة ومركبا وحولا في جنوب لبنان وشنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية بعد ظهر اليوم استهدفت بلدة طلوسة في جنوب لبنان.

 

ونفذت طائرة مسيرة إسرائيلية غارة قبل ظهر اليوم بصاروخ موجه مستهدفة سيارة فان على طريق بلدة شقرا في قضاء بنت جبيل في جنوب لبنان، وتسببت الغارة بوقوع إصابات وباحتراق جزئي لسيارة الفان.

 

الطيران الحربي الإسرائيلي

 

وخرق الطيران الحربي الإسرائيلي جدار الصوت على علو منخفض فوق العاصمة بيروت وضواحيها ومنطقة خلدة والجية جنوب بيروت ومناطق الحدث وعرمون والدامور وإقليم الحروب وكسروان في جبل لبنان، وصولا إلى منطقة جزين في جنوب لبنان، محدثا صوتاً قوياً.

 

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة للمقاومة الإسلامية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة غزة.