الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
حازم عادل
فن وثقافة

تشكيليون من 3 دول في معرض صالون الجنوب بالقاهرة

الأربعاء 24/يوليو/2024 - 01:22 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

 يستضيف المعهد الثقافي الإيطالي بالعاصمة المصرية القاهرة مساء اليوم الأربعاء معرض "صالون الجنوب"، الذي يضم أعمالاً تشكيلية لـ 12 فناناً ينتمون لثلاث دول هي مصر والسودان وإيطاليا.

 

وقالت قوميسير المعرض الأكاديمية والفنانة التشكيلية المصرية الدكتورة حنان سمير في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية ( د. ب. أ )  إن المعرض الذي يقام بالتزامن مع انعقاد مؤتمر الجنوب للفن والثقافة الإبداعية سيشتمل على ألوان عدة من الفنون التشكيلية مثل الرسم والنحت والتصوير، ويُشارك فنانون يُقيمون بمناطق الجنوب في بلادهم وهم: جيرردو من ايطاليا،  وعادل كبيدة  من السودان، وأحمد سليم وجرجس الجاولي ومحمد عبدالجليل، وشريف الجلاد، ومنى عليوة، وهويدا السباعي ومحمد فهمي ومرفت الشاذلي، ويوسف محمود من مصر.

 

ولفتت إلى أنه سيقام بجانب معرض "صالون الجنوب"، حلقة نقاشية يُشارك فيها الدكاترة شحته حسني، وحمدي أبوالمعاطي، وميسرة عبدلله، ودفع الله الحاج علي، وأحمد عبده، بجانب الفنان التشكيلي السوداني عادل كبيرة، حيث يدور النقاش حول سبل دعم الفنون في المناطق الجنوبية وتعزيزها والإحتفاء بها والترويج لفناني الجنوب، وتشجيع التبادل الثقافي وتحقيق التنمية الفنية، وتعظيم دور الفنون في النهوض بالمجتمعات.